ما هي اهم المراحل التي يمر بها الثنائي في اول سنتين زواج؟
حياة زوجية
مراحل حلوة وصعبة في اول سنتين زواج!
خطوات لاختيار الشريك المناسب - أنوثة
حياة زوجية
إتّبعي هذه الخطوات لاختيار الشريك المناسب لكِ!

وراء تهرّب الزوج من زوجته... أسرارٌ مخفية ورسائل مبطّنة!

السبت، 03 نوفمبر 2018
أسباب تهرب الزوج من زوجته - أنوثة

تعاني بعض الزوجات من تهرب أزواجهن وابتعادهم المتعمد عنهن وعن المنزل والعائلة. وعندما يأخذ الرجل قرار التهرب من زوجته فهو يحاول أن يوصل لها رسالة معينة يطلب فيها من شريكته أن تغيّر بعض التصرفات التي باتت تزعجه بشكل كبير. ولكن في حالات أخرى لا تكون تصرفات الزوجة هي السبب في تهرّب الزوج منها وإنما هناك أشياء يخفيها الرجل تؤثر على تصرفاته مع شريكة حياته إلا أنه يمتنع عن البوح بها لأنها ستدمر علاقته الزوجية. تابعي تفاصيل هذا الموضوع في هذا المقال من موقع أنوثة.

هذه الصفات تدفع الرجل إلى الفور منك... إحذريها!

ما هي التصرفات التي تقوم بها المرأة فتجعل الرجل يتهرّب منها؟

- الخلافات اليومية: إفتعال الزوجة للخلافات اليومية تشعر الرجل بالتعب، الملل وقلة الارتياح في العلاقة الزوجية. وعندها يفضل الزوج الابتعاد عن زوجته كنوع من القصاص بهدف دفعها إلى التوقف عن فعل تلك التصرفات التي تزعجه.

- النكد والملامة المستمران: من الأشياء التي يبغضها الرجل والتي تسبب له التوتر وتجعله يتهرب من زوجته لأنها لا تكف عن توجيه الملامة له.

- إنتقادات الزوجة المستمرة: إن انتقاد الزوجة لزوجها بشكل مستمر يمس برجوليته وكيانه الذكوري ويسبب له الانزعج ما يدفعه إلى الابتعاد تدريجياً عن زوجته.

- إهمال الزوجة لزوجها: عندما تهمل الزوجة واجباتها تجاه الشريك وعندما تتوقف عن الاهتمام به وبتفاصيل حياته، يبدأ الزوج بالابتعاد عن زوجه كنوع من ردة الفعل التي تعبر عن حزنه وتعبه من اهمال زوجته.

إهمال الزوجة لشكلها: بطبيعته يحب الرجل الجمال والأناقة بحيث يجذبه كل ما هو جميل ومرتب. لذلك عند إهمال الزوجة لشكلها وشعرها، يبتعد الرجل تلقائياً عن زوجته حيث تتقلّص رغبته بالاقتراب منها.

الغيرة المفرطة: غيرة المرأة المفرطة تجعلها تفتعل الكثير من المشاكل اليومية التي تختلقها من أبسط الأمور وهذا من شأنه أن يفسّر نفور الزوج من شريكة حياته.

عدم تفهم الزوجة لشريكها: على الزوجة أن تكون متفهّمة لظروف زوجها، طباعه وردات فعله. وإن افتقدت المرأة لهذه القدرة، سيؤدي ذلك مع الوقت إلى ابتعاد رجلها عنها وتهرّبه منها.

7 من علامات الانسجام بين الزوجين!

ما هي الأمور التي يخفيها الرجل وتدفعه إلى الابتعاد عن زوجته؟

- الملل: يصل الرجل إلى مرحلة يشعر فيها بالملل والتعب من المسؤوليات والحياة الزوجية التي تملؤها الضغوطات وتفرض عليه القيود. وهذا الإرهاق النفسي يجعله يتهرب من زوجته دون أن يخبرها بما يخالجه من مشاعر سلبية تثقل كاهله بالهموم.

- غياب الحب: في بعض الحالات، تتغير نظرة الرجل لزوجته، وتختفي مشاعره تجاهها أو تتبدل بفعل عدة عوامل ليسطر الفتور العاطفي على علاقتهما الزوجية.

- الخيانة: هي من أفظع الأسباب التي تؤدي إلى تهرب الزوج من زوجته، فحينها ينشغل الرجل عن زوجته بحبه الجديد أو بتلبية رغباته بعيداً عنها.

- أسباب أخرى: تؤثر الهموم والمشاكل الحياتية على الزوج وتجعله انطوائياً يفضل الوحدة والهدوء على الاقتراب من زوجته، كما أنه يفضل أن يحتفظ بمشاكله لنفسه على أن يشارك زوجته بها.