هونولولو أين تقع - أنوثة
سفر
تسمعين كثيراً بجزيرة هونولولو... فما هي أبرز معالمها ال...
إمارة رأس الخيمة... عنوانك لرحلة سياحية إستثنائية!
سفر
إمارة رأس الخيمة... عنوانك لرحلة سياحية إستثنائية!
0 LIKES

تعرّفي معنا على مدينة قرطبة واكتشفي معالمها السياحية!

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعتبر مدينة قرطبة من أروع المناطق وأجملها في إسبانيا إذ تتمتع بمعالم سياحية تاريخية مهمّة، إلّا أنّ البعض يجهل موقعها. وفي موضوعنا اليوم سنحدد لك موقع قرطبة التي تشكل إحدى أفضل الوجهات السياحية ونتوقّف عند أبرز المحطات والمواقع التي يمكنك زيارتها في حال قررت السفر إليها.

هذه الأسباب ستدفعك لزيارة جزيرة ايبيزا الاسبانية قريباً!

أين تقع مدينة قرطبة؟

تقع مدينة قرطبةالتي تأسست في ظلّ الحكم الروماني جنوبي إسبانيا على نهر الوادي الكبير تحديداً، وتشكّل إحدى أهمّ مدن الأندلس وأكبرها. تتميّز هذه المدينة وهي عاصمة مقاطعة قرطبة، بطرازها المعماري الفريد ومبانيها التاريخية المهمة إضافة إلى مناخها المعتدل المشابه لمناخ حوض البحر الأبيض المتوسط. تتمتع قرطبة بمعالم سياحية وأثرية مميزة تجذب إليها نسبة عالية من السياح الذين يتوافدون إلى إسبانيا والأندلس تحديداً.


ما هي أبرز المعالم السياحية في قرطبة؟

تكثر المعالم السياحية الأثرية والتاريخية المهمة في مدينة قرطبة وتجذب إليها سنوياً نسبة ملحوظة من السياح خصوصاً المهتمين منهم بالتاريخ والآثار التي سنذكر في التالي أبرزها:

1- تعتبر القصور القديمة من أبرز المعالم السياحية في قرطبة على غرار قصر قرطبة ذات التصميم الهندسي الرائع والذي شكّل سابقاً مقراً للخلافة.

2- يتميّز جامع قرطبة بتصميمه الهندسي الرائع الذي يعكس فترة العهد الإسلامي في الأندلس، ويعتبر من أهمّ وأشهر الجوامع في إسبانيا والعالم.

3- يضمّ متحف قرطبة مجموعة مهمّة ومتنوعة من القطع الأثرية والتحف الفنية التي تعود إلى حقبات وعصور قديمة ومختلفة، ويشكل أحد أهمّ الوجهات السياحية في المدينة.

وجهات سياحية رائعة تحلو زيارتها خلال شهر نوفمبر!

4- يتميّز الجسر الروماني القديم بموقعه المميز، وتصميمه الهندسي الجذاب الذي يعكس فنّ العمارة الرومانية. يعتبر هذا الجسر من أشهر المواقع الأثرية في قرطبة والذي غالباً ما يقصده السياح لإلتقاط أروع الصور والتعرف إلى تصميمه الفريد.