تعليم الأطفال الحروف - أنوثة
امومة
كيف تنجحين في تعليم طفلك الحروف؟
ألعاب الأطفال في الشهر الخامس - أنوثة
امومة
أيّ ألعاب تختارين لطفلك خلال شهره الخامس؟

هذه الأطعمة غير آمنة أبداً لرضيعك... إحذريها!

الأحد، 04 نوفمبر 2018
أطعمة غير آمنة للطفل الرضيع - أنوثة

هل بلغ رضيعك شهره السادس وبدأت تقدمين له أطعمة معينة ومفيدة له إلى جانب الحليب؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنشير إلى بعض الأطعمة التي لا تعتبر آمنة أبداً لرضيعك والتي يستحسن الإبتعاد عنها تماماً خلال هذه المرحلة من عمره، وندعوك للإطلاع عليها.

في الشهر السابع... قدّمي لطفلك هذا الطعام!

1- الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإختناق: من الضروري تفادي إعطاء الرضيع الأطعمة التي يمكن أن تسبب له الإختناق على غرار بعض أنواع الفواكه والخضروات النيئة على غرار الجزر والتفاح. ونشير هنا إلى أهميّة تقطيعها وسلقها في بعض الأحيان ثمّ هرسها قبل تقديمها إلى رضيعك.

2- السمك: تحتوي بعض أنواع السمك على نسبة عالية من الزئبق الذي يمكن أن يؤثّر سلبياً على نموّه، ويستحسن الإمتناع عن تقديم مختلف أنواع السمك له قبل بلوغه عامه الثاني.

3- العسل: من الضروري الإمتناع عن إطعام العسل للرضيع قبل بلوغه عامه الأول على الرغم من فوائده العديدة، إذ يحتوي على بكتيريا البوتولينيوم التي يمكن أن تتسرب بسهولة إلى جهازه الهضمي وقد تتسبب بتسممه.

4- حليب الأبقار: يستحسن الإمتناع عن إعطاء الرضيع حليب الأبقارالذي لا يحتوي على نسبة كافية من الحديد قبل عمر السنة أو السنتين حتّى، إذ يمكن أن يؤثّر هذا النوع من الحليب على جهازه الهضمي بشكل سلبي.

5- المكسرات: تعتبر المكسرات من الأطعمة الغير آمنة أبداً للرضيع إذ قد يسبب له تناولها الحساسية، كما يمكن أن يختنق بسهولة أثناء تناولها. من هنا يستحسن الإمتناع نهائياً عن إعطاء الطفل المكسرات قبل بلوغه مرحلة عمرية معينة.

لن تتصوّري أبداً فوائد التفاح المهروس لرضيعك!

6- البيض: يفضّل عدم إطعام البيض للرضيع، إذ قد يسبب له تناولها أعراض مختلفى للحساسية على غرار إحمرار الجلد أو تسرعات دقات القلب ما يجعلها غير آمنة له خلال هذه المرحلة العمرية.