علاج المغص للرضع طبيعياً - أنوثة
امومة
عالجي رضيعك من المغص بهذه الطرق الطبيعية!
عسر الهضم عند الرضيع - أنوثة
امومة
لماذا يصاب طفلك الرضيع بعسر الهضم؟

كيف تتعاملين مع طفلك عندما يرفض الدرس؟

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018
رفض الطفل الدرس - أنوثة

تواجه بعض الأمهات صعوبة في إقناع أطفالهنّ بالدرس وإتمام واجباتهم المدرسية ما يدفعهنّ للبحث عن بعض الطرق والنصائح التي يمكن أن تسهّل عليهنّ هذه المهمّة. فإذا كنت تعانين من رفض طفلك المستمر للدرس ركّزيعلى النصائح التي سنقدمها لك في هذا الموضوع والتي ستحثّه على الدرس بشكل أفضل.

هكذا تساعدين طفلك على المذاكرة بشكل صحيح!

أولاً، عندما يرفض طفلك بإستمرار الدرس ويحاول التهرب من واجباته المدرسية، تفادي كلياً التعامل معه بعصبية أو إجباره على الدرس إذ يحثّه ذلك على التمسك بموقفه. وننصحك هنا بمحاولة التفاهم معه بهدوء تام وإشرحي له أهمية إتمامه لدروسه، ما سيدفعه ولو بشكل تدريجي على محاولة الدرس بطريقة أفضل.

ثانياً، أظهري لطفلك إهتمامك الزائد به أثناء فترة الدرس وحاولي قدر الإمكان مساعدته على فهم الدروس خصوصاً تلك التي تبدو صعبة له، ما سيعزز شعوره بالأمان ويشجعه على الدرس. وغالباً ما يرفض الأطفال الدرس في حال لم يشعروا بمساندة الأهل ومساعدتهم لهم في هذا المجال.

ثالثاً، حاولي تحضير جدول تنظمين من خلاله وقت طفلك بعد عودته من المدرسة ويشمل الفترة المخصصة للدرس مع الحرص على تخصيص فترات صغيرة يرتاح خلالها، ولا تنسي تخصيص وقت للعب والنشاطات التي يحبها كي يمارسها بعد الدرس. يساعد هذا الجدول طفلك كي يشعر براحة أكبر أثناء الدرس ويؤمن له في الوقت عينه فرصة اللعب والتسلية، وسيصعب عليه بعدها رفض الدرس بغية اللعب والقيام بنشاطات أخرى.

رابعاً، لا تترددي أبداً في مكافأة طفلك عندما يحاول الدرس بطريقة أفضضل من خلال تقديم هدية مميزة له أو إصطحابه في نزهة إلى مكان يحبّه. تلعب هذه الخطوة دوراً ملحوظاً في تحفيز طفلك على الدرس وسيصعب عليه رفضه من بعدها.