كيف أحمي بشرتي من الجفاف - أنوثة
العناية بالبشرة
تجنبي إصابة بشرتك بالجفاف مع هذه الطرق!
البشرة الجافة في فصل الشتاء - أنوثة
العناية بالبشرة
بشرتك جافة؟ لا تهمليها في فصل الشتاء!
0 LIKES

الكولاجين... لبشرة أكثر شباباً وجاذبية!

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
يلعب الكولاجين وهو بروتين متواجد أساساً في أنحاء مختلفة من الجسم دوراً ملحوظاً في الحفاظ على نضارة البشرة وجاذبيتها، إلّا أنّ إنتاجه يتراجع تدريجياً مع التقدم في العمر. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز فوائد الكولاجين للبشرة والوجه خصوصاً مع الإشارة إلى المصادر الغذائية التي تعزز إنتاج هذه المادة، وندعوك للإطلاع عليها.

لحماية بشرتك من التجاعيد... إليك أهمّ النصائح!

كيف يفيد الكولاجين وجهك؟

أولاً،
يساهم الكولاجين في الحفاظ على نعومة البشرة ومرونتها كما يعزز في الوقت عينه ليونتها التي تبدأ بفقدانها مع التقدم في العمر وإنخفاض نسبة الكولاجين في الجسم.

ثانياً، يساعد الكولاجين على الحدّ من آثار التقدم في العمر والتجاعيد بشكل ما يلحوظ، من خلال إستخدام مستحضرات، حبوب أو امبولات ذات تركيبة غنية بالكولاجين أو الخضوع لحقن الكولاجين التي باتت تلجأ لها شريحة واسعة من النساء حالياً.

ثالثاً، للكولاجين دور فعال في القضاء على آثار الجروح، الندوب وحتّى البثور إذ يعمل على تجديد البشرة وترميم موقع الجروح والآثار الغير مستحبة.

رابعاً، يمكن إزالة الهالات السوداء تحت العينين أو الحدّ منها من خلال حقن الكولاجين بعد إستشارة طبيب الجلد المختص في هذه المنطقة. ويساهم الكزلاجين في تفتيح لون البشرة في منطقة تحت العينين وتوحيده بشكل ملحوظ.

ما المواد الغذائية التي تحتوي على الكولاجين وتعزز إنتاجه؟

1-
تعتبر الخضروات الغنية بالفيتامين ج على غرار السبانخ واللفت من الأطعمة التي تعزز وتسرع عملية إنتاج الجسم للكولاجين. كما يعمل الفيتامين ج في الوقت عينه على حماية الكولاجين من الجذور الحرة والسموم ذات التأثير السلبي عليها.

أي ماسك تحتاجه بشرتك لتستعيد نضارتها؟

2- تحتوي أنواع مختلفة من الأسماك خصوصاً التونة والسلمون على نسبة عالية من الكولاجين، ما يجعلها من الأطعمة الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

3- يتميّز الثوم بإحتوائه على نسبة عالية من الكبريت الذي يشكل بدوره مصدراً مهماً لإنتاج الكولاجين في الجسم.

هذه المصادر الغذائية مهمّة جداً لتعزيز مستوى الكولاجين في البشرة، لكن الأهمّ أيضاً استخدام المستحضرات الغنية بالكولاجين ضمن روتينكِ اليومي. ونعرض لكِ تالياً بعض المستحضرات الفعّالة في هذا المجال:

* MATRISKIN Collagen M/P Serum

INVENTIA Natural Collagen Inventia Day Cream