التخريب عند الأطفال - أنوثة
امومة
هل يعدّ التخريب عند الأطفال حالة نفسية يجب معالجتها؟
فطام الطفل من الرضاعة الليلية - أنوثة
امومة
إتّبعي هذه الخطوات لفطام طفلك من الرضاعة الليلية!

كيف تنجحين في تحبيب طفلك بالمذاكرة؟

الجمعة، 16 نوفمبر 2018
طرق تحبيب الطفل في المذاكرة - أنوثة

هل تواجهين صعوبة في إقناع طفلك بالمذاكرة وإتمام واجباته المدرسية دون أن يتذمّر أو يحاول التهرب من هذه المهمة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك بشكل ملحوظ على تحبيب طفلك بالمذاكرة، وندعوك لتطبيقها دون تردّد.

تفادي هذه الأخطاء الشائعة أثناء مذاكرة طفلك!

أولاً، خصصي لطفلك مكاناً ممميزاً، هادئاً ومريحاً للمذاكرة في المنزل وأحرصي على إختيار مكتب بالتصميم والألوان التي يفضّلها ما سيشجعه أكثر على المذاكرة وإستخدام المكتب الملف الذي إختاره بنفسه. ولا تنسي شراء قرطاسية بألوان وأشكال مميزة تجذب طفلك ما يشجعه أكثر على المذاكرة وإستخدامها.

ثانياً، احرصي على تخصيص فترة محدودة يرتاح خلالها طفلك ويتناول طعاماً خفيفاً يفضله قبل إكماله للمذاكرة، ما سيعزز طاقته ويحثّه على إتمام كامل واجباته المدرسية. وتعتبر هذه الخطوة من الأهمّ في هذا السياق، إذ غالباً ما يخاف الطفل من التعب والملل أثناء الدراسة ما يدفعه إلى تفاديها.

ثالثاً، حاولي أن تساعدي طفلك في المذاكرة بهدوء وسلاسة وتنافسيه أحياناً في حفظ أو تطبيق درس معيّن ما سيخلق جواً من المرح ويشجعه أكثر على المذاكرة.

هكذا تساعدين طفلك على المذاكرة بشكل صحيح!

رابعاً، لا تترددي أبداً في مكافأة طفلك عندما يذاكر جيداً أو يحقق تقدماً ملحوظاً على مستوى دراسته، من خلال تقديم هدية مميزة له أو إصطحابه في رحلة مميزة إلى مكان يختاره. وتلعب هذه النقطة دوراً أساسياً في تشجيع طفلك على المذاكرة.