الاستيقاظ باكراً وفوائده - أنوثة
صحتك
للاستيقاظ باكراً... فوائد صحية ونفسية!
علاج الارق وقلة النوم
صحتك
ما هو العلاج الامثل للتخلص من الأرق وقلة النوم؟
0 LIKES

إنتبهي من هذه العوامل... ستؤثر سلباً على قلبكِ وصحّتكِ!

الخميس، 22 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

يعتقد البعض أن إصابة المرأة بأمراض القلب والأوعية الدموية هي أمر نادر أو على الأقل هي ليست معرضة للإصابة بهذا المرض مثل الرجل، لكنهم لا يعرفون أن هناك عدة عوامل تؤثر سلباً على قلوب النساء وتجعلهن تحت خطر الإصابة بهذا المرض. فإحصلي على معلومات أكثر حول هذا الموضوع من خلال موقع أنوثة.

تشقق الشفاه يمكن أن يكون سببه صحياً!

ما هي العوامل التي تؤثر سلباً على صحة المرأة؟

الإكتئاب

- يعد الاكتئاب واحداً من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على صحة قلب المرأة، فهو يؤدي على المدى الطويل إلى إصابة المرأة باضطرابات نفسية، لتصبح أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

- الشعور بالاكتئاب على فترة طويلة يؤدي إلى الإصابة بضيق الشرايين، ذبحات صدرية، أزمات صدرية حادة، ضيق في التنفس وزيادة معدلات ضغط الدم.


الكوليسترول

- هو من العوامل التي تسبب انسداد الشرايين عند المرأة، فارتفاع نسبته في الدم يؤدي إلى انسداد الشرايين أو تصلبها، وقد يشكل الكوليسترول خطورة على عضلات القلب ويجعل هذا الأخير معرضاً لخطر الإصابة بذبحة صدرية أو جلطة.

السمنة المفرطة

- الدهون المتراكمة في جسم المرأة وخاصة في منطقة البطن تؤثر سلباً على قلب المرأة، لأنها تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم يقابله هبوط يضعف عضلة القلب.

التدخين

- تدمر المواد التي يفرزها التدخين عضلات القلب، حيث يقوم النيكوتين برفع نسبة الأدرينالين في الدم ليسبب في ما بعد تجلّطاً في الدم، وضغطاً مرتفعاً يصاحبه ضربات قلب سريعة.

- يقلل التدخين من قدرة القلب على حمل الأوكسيجين وتوزيعه على كافة الأعضاء بالشكل المناسب.

حاربي نزلات البرد مع هذه الاطعمة!

الكسل وعدم ممارسة الرياضة

- تسهم التمارين الرياضية، بتنشيط عضلات القلب وتفعيل عمل الأوعية الدموية، بينما يؤثر الكسل والخمول سلباً على سلامة القلب ونشاطه.

نصائح حول هذا الموضوع

- إتبعي نظاماً غذائياً صحياً يخلو من الدهون المضرة بصحتك والتي ستجعلك معرضة بشكل كبير لأمراض القلب، وركزي على تناول الخضار والفواكه بشكل يومي.

- مارسي بعض التمارين الرياضية البسيطة يومياً كالمشي والهرولة لتنشيط عضلات القلب.

- توقفي عن التدخين أو ابدئي بايقافه تدريجياً لأنه يعرّضك للإصابة بذبحات صدرية وغيرها من أمراض القلب.

- حاولي الابتعاد عن الأشياء التي تحزنك وتدخلك في حالة اكتئاب لتتجنبي الاصابة بأمراض القلب والجلطات.