خلع الورك للأطفال الرضع - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن خلع الورك عند طفلك الرضيع!
الطفل العنيد بعمر سنتين - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟
0 LIKES

بهذه الطرق يتم معالجة نقص الزنك لدى الحامل

الخميس، 22 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
تجنبي نقص الزنك خلال فترة حملك

تعيش الحامل الكثير من التغيرات خلال فترة الحمل، وخلال الأشهر قد تتعرض لنقص الزنك في الجسم وهو من أهم العناصر بفوائده التي يحتاجها الجسم. ومع نقص هذا العنصر المهم ستشعر الحامل بعدد من الاعراض كالإسهال المستمر وفقدان الشهية وتساقط الشعر وغيرها من الأمور. فكيف يتم معالجة مشكلة نقص الزنك عند الحامل؟

- إن كمية الزنك الموجودة في الجسم مهمة جداً للحامل، وبالتالي هي أيضاً مهمة لنمو الجنين داخل الرحم. وستلاحظين أنك ستحتاجين لكمية أكبر من الزنك بعد الولادة وخصوصاً بفترة الرضاعة الطبيعية.

في بداية الحمل تناولي السمك لهذه الأسباب!

- يساعد الزنك بشكلٍ كبير في نمو الأعضاء الداخلية والجهاز العصبي والهيكل العظمي للجنين، من هنا عليك عدم اهمال الحصول على الكمية اللازمة من هذا العنصر.

- هذا ويعمل الزنك على إدرار الحليب لتتمكني من تغذية جنينك عند ولادته، ولتحرصي على نموه السليم والصحي.

- مع نقص الزنك في جسمك خلال الحمل، عليك في البداية دعم نظامك الغذائي بالأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك كاللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والبيض. بالإضافة لدقيق الشوفان والمحار المطحي، الحبوب وأهمها الفصوليا والعدس.

- إن مكملات الزنك موجودة ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل أخذها في الحمل، رغم أنها آمنة ولا تسبب لك أو للجنين أي مخاطر.

لا تتخلي عن الجرجير خلال فترة الحمل...وهذه هي فوائده! 

- لا تبالغي كثيراً في زيادة نسبة الزنك في فترة الحمل وهذا لأن الجرعات الإضافية الزائدة ستشعرك بالإنزعاج من خلال عوارضها، كالغثيان والصداع والإرهاق.