كيف أغير حياتي الزوجية - أنوثة
حياة زوجية
هكذا تنجحين في تغيير حياتك الزوجية ايجابياً!
خجل الزوجة من زوجها - أنوثة
حياة زوجية
هكذا تتخطين خجلك من زوجك بكلّ سهولة!
0 LIKES

للأزواج... تجنبوا هذه الاخطاء المالية المدمّرة للعلاقة الزوجية!

الجمعة، 23 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
اخطاء مالية تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية
يواجه الازواج الكثير من المشاكل في مسيرتهم الحياتية ومنها ما يسهل حله، ومنها ما لا يجب التعليق عليه، ولكن البعض منها يمكن ان يؤدي الى فشل العلاقة الزوجية. وفي هذا الاطار، موقع انوثة اختار أن يعرض لك ابرز اخطاء مالية تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية، كي تتمكني من تداركها وتفاديه قدر المستطاع للحفاظ على علاقتك مع الشريك. 
 
ما هي ابرز الاخطاء المالية التي تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية؟ 
 
- من ابرز الاخطاء المالية التي يمكن ان تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية هي اخفاء المال وعدم الوضوح في المصروف والمدخول، وهذه الامور يمكن أن تؤدي الى الكثير من الخلافات بين الازواج، وفي بعض الاحيان، في حال تفاقمها فهي تؤدي الى الشك بينهما، وبالتالي تفشل العلاقة الزوجية وتنهار. 
 
 
- ايضاً من الاخطاء المالية التي يجب التنبه اليا بين الازواج هو عدم الوضوح في المصاريف المنزلية، وهذا الامر يمكن ان يولد الكثير من الخلافات بين الشريكين ،لا سيما ان كان احد الطرفين لا يعمل. وبالتالي فان الوضوح في المصاريف مع وضع لائحة بالاغراض الاساسية للمنزل، والاغراض غير الاساسية يساعد على تنظيم المصروف المنزلي وتحقيق الاعتدال في الدفعات. 
 
- بالاضافة الى ان عدم وضع ميزانية محددة للمصاريف في البيت يمكن أن تدفع الشريكين الى الوقوع في الكثير من المشاكل والخلافات بينهما، وهذا الامر يمكن ان يؤدي على المدى البعيد الى الفشل الزوجي. لذا من المهم تحديد المصاريف المنزلي بدءاً من الاولوية وصولا الى الاقل اهمية، مع تحديد المدفوعات المتراكمة والديون التي يمكن ان تكون متواجدة. 
 
 
- هذا ونشير الى ان اخفاء الديون وعدم التصريح عنها للشريك يمكن أن يؤدي الى الكثير من الخلافات، خصوصاً ان الديون يمكن أن تؤثر على مصاريف المنزل وعلى المدخول بشكل مباشر. وبالتالي من المهم مصارحة الشريك باستمرار بالديون التي يملكها الطرف الآخر والوضوح في كيفية تسديدها للتخلص منها.