عشاء الطفل عمر السنة - أنوثة
امومة
ما الذي يتناوله الطفل كعشاء بعمر السنة؟
بشرة طفلي جافة - أنوثة
امومة
بشرة طفلك جافة؟ إعتني بها بهذه الطرق!

لهذه الأسباب يعاني طفلك من عسر الهضم!

الأحد، 25 نوفمبر 2018
لماذا يصاب الطفل بعسر الهضم - أنوثة

يشكّل عسر الهضم الذي غالباً ما يترافق مع إنتفاخ في البطن، القيء والإسهال أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعاً بين الأطفال وإزعاجاً لهم، والذي ينتج إجمالاً عن أسباب مختلفة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا الإشارة إلى أبرز هذه الأسباب وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها قدر الإمكان، كي تساعدي طفلك على تجنّب عسر الهضم وأعراضه المزعجة.

لماذا تنخفض نسبة السكر عند الأطفال حديثي الولادة؟

1- قد يؤدي تناول الطفل لأطعمة ثقيلة يصعب على معدته تحملها وهضمها جيداً على غرار الأطعمة المعلّبة، المقلية والدسمة إلى معاناته من عسر الهضم.

2- تساهم إصابة الطفل بأحد أمراض الكبد في الحدّ من نسبة إنتاجه للأنزيمات المسؤولة عن هضم الأطعمة، ما يؤدي إجمالاً إلى مشكلة عسر الهضم لديه.

3- عندما يعاني الطفل من حساسية الغلوتين أو اللاكتوز يزداد إحتمال معاناته من عسر الهضم خصوصاً عندما يتناول أطعمة تحتوي على اللاكتوز أو الغلوتين أو غيرها من الأطعمة الثقيلة على معدته.

4- تعتبر إصابة الطفل بإلتهاب جدار الأمعاء من الأسباب المؤدية إلى عسر الهضم، إذ تسبب هذه الإلتهابات الفيروسية نقصاً ملحوظاً في الأنزيمات الهاضمة ما يعيق عملية الهضم بشكل ملحوظ.

هذه هي أبرز أسباب ضعف البصر عند الرضع... إحذريها!

5- يمكن أن ينتج عسر الهضم عند الأطفال عن إزدياد نسبة البكتيريا في أمعائه والتي تعيق يدورها عملية إمتصاص الأطعمة وهضمها بطريقة سليمة. كما يساهم تواجد الديدان في بطن الطفل في تعريضه لعسر الهضم.