طريقة التعامل مع الزوج المتسلط - أنوثة
حياة زوجية
زوجك متسلّط؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!
زوجي لا يعجبه شكلي - أنوثة
حياة زوجية
زوجكِ لا يعجبه شكلك؟ إستعيني بهذه النصائح إذاً!

كيف يمكنك التعامل مع خيانة زوجك؟

الأحد، 25 نوفمبر 2018
زوجي يخونني ماذا أفعل - أنوثة

تعتبر خيانة الزوج من أقسى المواقف التي يمكن أن تتعرض لها الزوجة وأكثرها إزعاجاً لها، أمّا التعامل مع هذه المشكلة فغالباً ما يكون صعباً ودقيقاً. لذلك سنزودك اليوم ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامل بسهولة أكبر مع خيانة زوجك والتوصل إلى الحلول المناسبة والضرورية للحفاظ على العلاقة الزوجية وإستمرارها رغم العقبات التي واجهتها.

أولاً، من الضروري خلال هذا الموقف المزعج والحسّاس في الوقت عينه أن تلتزمي بالهدوء وتتفادي العصبية الزائدة والعبارات المؤذية كي لا تتفاقم المشكلة ويصعب بعدها التوصل إلى الحلول المناسبة التي تحفظ حقّك وتساهم في إستمرار العلاقة.

ثانياً، حاولي الإبتعاد ولو لفترة محدودة عن زوجك كي تتفادي أولاً الخلاف معه وتتمكني من التفكير بهدوء وموضوعية وإتخاذ القرارات التي تناسبك في هذا السياق خصوصاً إذا كنت تنوين إصلاح العلاقة من جديد وتخطي هذه المشكلة.

ثالثاً، لا تترددي في مناقشة الأسباب التي دفعت بزوجك إلى الخيانة حتّى ولو بدا الموقف صعباً ومؤلماً بالنسبة لك، كي تتمكني بعدها من إتخاذ القرار المناسب في هذا السياق. كما ستساعدك هذه الخطوة على تحديد موقفه من المشكلة ونواياه تجاهك وتجاه علاقتكما الزوجية.

كيف يتعامل الزوجان مع إختلاف الآراء للحدّ من المشاكل؟

رابعاً، تفادي قدر الإمكان مناقشة خيانة زوجك مع المقربين منكما من أهل وأصدقاء. فقد تؤثّر هذه الخطوة بشكل سلبي جداً على علاقتكما المتوترة وتؤدي التدخلات المتكررة إلى القضاء على فرصة المصالحة بينكما بشكل ملحوظ.