شد البشرة المترهلة
العناية بالبشرة
للبشرة المترهلة... هذه هي الحلول الفعالة لشدّها!
بشرة جميلة من دون مكياج
العناية بالبشرة
كيف تحصلين على بشرة جميلة من دون تطبيق المكياج؟
0 LIKES

ماسك الكينوا لتنقية البشرة... هذه هي فوائده!

الخميس، 29 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

كل العناصر التي تقدمها لنا الطبيعة تحتوي على فوائد رائعة، ومن بينها الكينوا، فلهذه الحبوب إيجابيات كثيرة أهمها تلك التي تتعلق بالبشرة. ولكي تحصلي على بشرة نقية خالية من الشوائب، تابعي التفاصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة وتعلمي طرق صنع ماسك الكينوا.

هل تعانين من البشرة الجافة؟ إليك أفضل الحلول!

ما هي فوائد الكينوا على البشرة؟

- تتضمن الكينوا نسبة عالية من البروتين تفوق النسبة الموجودة في اللحوم.

- في الكينوا نجد مادة الليسين التي تعزز انتاج الإلاستين الذي ينشط عملية انتاج البشرة للكولاجين.

- تقوم مضادات الأكسدة الموجودة في الكينوا بتطهير البشرة من ترسبات التلوث التي تعلق في المسام، أما الجذيرات الحرة فتساعدك على التخلص من البقع الداكنة وتصبغات البشرة.


- في الكينوا أيضاً نجد الفيتامين B الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن تقدم العمر.

- بذور الكينوا تعمل على إصلاح الأنسجة التالفة في البشرة.

كيف تساهم الكينوا في تنقية البشرة؟

كما ذكرنا سابقاً تقوم الكينوا بتطهير البشرة، تخلصها من ترسبات التلوث العالقة على البشرة، وبمجرد إزالة كل البكتيريا العالقة بالمسام والتي تسده وتدفع ظهور الحبوب، البثور والمظهر الدهني، عندها ستحصلين على بشرة نقية نظيفة خالية من الشوائب.

كيف يمكن ان تشدي وجهكِ بسرعة؟

ماذا عن ماسك الكينوا؟

سنقدم لك من خلال موقع أنوثة نوعين من ماسك الكينوا:

ماسك الكينوا والطماطم: يجدر بك أولاً سلق الكينوا لمدة 30 دقيقة، ثم وضعها في الخلاط مع حبة طماطم، يخفق المزيج جيداً لتحصلي على خليط متماسك لتطبقيه في ما بعد على وجهك وتتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدة المطلوبة اشطفيه بالماء الفاتر. وإن كانت بشرتك حساسة استبدلي الطماطم بماء الورد أو زيت جوز الهند.

ماسك الكينوا والعسل: إمزجي ملعقتين من الكينوا المسلوقة جيداً مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، نصف ملعقة زبادي و5 قطرات من الليمون. ضعي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً وطبّقي المرطب الخاص بك.