رجيم ورق العنب  - أنوثة
انقاص الوزن
رجيم ورق العنب... لخسارة وزنك دون عناء!
مكياج هندي فخم رائع بألوانها
اطلالة ومكياج
خطوات تطبيقية لمكياج هندي فخم يليق بالمناسبات

كيف تحمين عينيك من اضرار المكياج؟ اليك ابرز النصائح!

الإثنين، 03 ديسمبر 2018
نصائح لتجنب اضرار مكياج العيون
تتعرض العينان للكثير من الاضرار نتيجة العوامل المختلفة التي تؤثر فيها، بما في ذلك المكياج. ويمكن لهذا الاخير ان يزيد من اثار التعب عليها خصوصاً ان كان استهلاكه مفرطا ويطبق بشكل يومي. لذا من المهم التنبه الى اضراره ومحاولة تفاديها قدر الامكان. وفي هذا الاطار، موقع انوثة يعرض لك ابرز نصائح لتجنب اضرار مكياج العيون. 
 
كيف تتجنبين اضرار مكياج العيون؟ 
 
- في البداية من المهم التنبه الى المواد التجميلية المستعملة لتطبيق مكياج العيون، حيث انها يجب أن تكون ملائمة لنوع البشرة اذ من المحتمل أن تؤثر بشكل سلبي عليها وتؤدي الى ظهور علامات التعب والهالات السوداء التي تسبب الازعاج للمرأة. وفي هذا الاطار، احرصي على اختيار المستحضرات العالية الجودة التي تعد مناسبة اكثر من سواها. 
 
 
- بالاضافة الى انه من الافضل ان تتفادي استعمال المواد التي تستعملها النساء الاخريات وأن تتجنبي تشارك موادك التجميلية مع الاخريات. وبالتالي تتجنبين انتقال الاضرار والميكروبات التي قد تكون متواجدة على بشرة احدى النساء، وفي هذا الاطار، احتفظي بفرشاتك الخاصة لتطبقي المكياج الملائم للعيون. 
 

- احرصي على ازالة المكياج جيداً في المساء قبل الخلود الى النوم، واستعملي المواد المرطبة للبشرة خصوصاً تلك المغذية لمحيط العينين، والمساعدة على التخلص من الهالات السوداء التي يمكن أن تظهر حول العينين. طبقي هذه الكريمات بشكل يومي لتحصلي على النتيجة المرجوة. وننصحكِ في هذا المجال، بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* مزيل مكياج: URIAGE Waterproof Eye Make-Up Remover

* كريم لمحيط العينين: DERMAdoctor Kakadu C Eye Souffle

* سيروم لمحيط العينين: MATRISKIN Eye Perimeter 360 Serum

 
- ايضاً حين تضعين مكياج العيون يجب عليك التنبه الى تفادي تسرب القليل منها الى الداخل ما يمكن ان يؤدي الى الكثير من الاضرار، خصوصاً ان كنت تضعين العدسات اللاصقة، فهي قد تتضرر بشكل كبير نتيجة تسرب بعض المواد التجميلية الى داخل العين. 
 
- وتجدر الاشارة الى ان الاهتمام بنظافة فرشاة المكياج يعتبر من الامور الضرورية التي تساعد على التخفيف من الاضرار التي تنتج عن المكياج للعيون، خصوصاً وأن تجمع رواسب المكياج على الفرشاة يمكن ان يؤدي الى الكثير من المشاكل على صعيد البشرة بما في ذلك العينين، حيث يمكن ان ينقل اليها بعض الجراثيم والميكروبات. 
 

//

 

//

 

//