الرضاعة الطبيعية مع الصناعية - أنوثة
امومة
هل هناك فوائد للرضاعة الطبيعية مع الرضاعة الصناعية؟
ألعاب أطفال تعليمية 3 سنوات - أنوثة
امومة
هذه الألعاب التعليمية مناسبة للطفل بعمر 3 سنوات!
0 LIKES

لترطيب بشرة طفلك... لا تهملي هذه النصائح المهمة!

الجمعة، 07 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل لاحظت مؤخراً جفاف بشرة طفلك وتحتاجين بعض النصائح والطرق التي يمكن أن تساعدك على ترطيبها؟ رافقينا إذذاً في هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح المثالية لترطيب بشرتك طفلك بفعالية وحمايتها بشكل أفضل من الجفاف.

لهذه الأسباب تظهر الهالات السوداء عند طفلك!

أولاً، احرصي على إستخدام الماء الفاتر عند إستحمام طفلك إذ يساهم في الحفاظ على رطوبة بشرته ويحميها من الجفاف بعكس الماء الساخن الذي يحفّز جفاف البشرة بشكل ملحوظ.

ثانياً، لا تترددي في تدليك بشرة طفلك بالزيوت الطبيعية المثالية لترطيب بشرته على غرار زيت الزيتون. مع الإشارة إلى أهمية التدليك في تليين البشرة وتعزيز عملية تدفق الدم ما ينعكس بشكل إيجابي على البشرة ورطوبتها.

ثالثاً، من الضروري كذلك إستخدام الكريم المرطب المناسب لبشرة طفلك الحساسة وتطبيقه بشكل يومي بعد الإستحمام، ما يساهم في الحفاظ على رطوبة بشرته لفترة أطول. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الكريمات الطبية المرطّبة التالية:

* MUSTELA Cold Cream Nutri-Protective

* URIAGE 1st Cream Hydra-Protective Cream

* AVENE Cream with Cold Cream


رابعاً، إحمي بشرة طفلك جيداً من العوامل الخارجية ذات التأثير السلبي على بشرته على غرار الطقس البارد الذي يعزز بشكل ملحوظ رطوبتها. وننصحك هنا بتدفئته جيداً وإعتماد الألبسة المناسبة دون أن تنسي القفازات التي تحمي يديه من الجفاف والتشقق الذي قد يسببهما البرد.



خامساً، احرصي على إستخدام الصابون المخصص للأطفال ذات التركيبة الطبية واللطيفة التي تحافظ على نعومة بشرته ورطوبتها، وتحميها في الوقت عينه من الجفاف.

بشرة طفلك جافة؟ إعتني بها بهذه الطرق!

سادساً، ركّزي على إعطاء طفلك كمية كافية من الماء والسوائل التي تساعد جسمه على تعويض السوائل التي يخسرها، وتساهم في الوقت عينه في الحفاظ على رطوبة بشرته.