مستحضرات مضرة بالبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
مستحضرات لم تتصوري أبداً أنها مضرّة ببشرتك... إكتشفيها!
سيروم البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
لن تتصوّري أبداً مدى أهمية السيروم لبشرتك!
0 LIKES

كيف تواجهين تقشّر البشرة بطرق فعالة؟

الخميس، 06 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
من المشاكل الجلدية التي يمكن أن تعاني منها المرأة في فصل الشتاء هو تقشّر البشرة، وهذا غالباً ما يعود لاسباب وعوامل مختلفة، ابرزها الجفاف. وفي هذا الموضوع الذي خصصناه للمراة التي تشكو من مشكلة التقشّر، يمكنك الاطلاع على ابرز الحلول الممكنة لمساعدتك على التخلص منها. 
 
ما هي الحلول لمعالجة تقشر البشرة؟
 
- لا بد من الحرص في البداية على التعرف على نوع بشرتك، فغالباً ما ترتكب النساء خطأ على صعيد البشرة حيث انهن يجهلهن نوعها فيخترن المستحضرات غير المناسبة. لذا يجب اولاً ان تعي ما هو نوع بشرتك، ومن ثم اختيار المستحضرات التجميلية المناسبة لها التي تحميها من اي عوامل خطرة عليها، وبالتالي تحافظين على نضارتها واشراقتها. 
 
 
- ايضاً من بين الخطوات التي يمكن أن تساعدك على التخلص من مشكلة تقشر البشرة هو الترطيب المستمر لها، حيث تستعملين المستحضرات المرطبة الملائمة للبشرة، سواء اكانت جافة أو دهنية أو مختلطة، فلكل منها المرطب الخاص بها الذي يساهم في التخفيف من التشققات والتقشر خصوصاً في المواسم الجافة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* للبشرة العادية: Lili Margo Moisturizing Cream
* للبشرة الدهنية: VICHY Aqualia Thermal Light

* للبشرة الجافة: LA ROCHE-POSAY Hydreane Rich
 
- بالاضافة الى ان شرب الماء بكثرة يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة واشراقتها، وبالتالي فان من المفترض ان تتناولي ما يعادل الليترين في اليوم الواحد، حيث أن الماء يعزز الدورة الدموية في الجسم ما يساعد على تجديد خلايا البشرة ويحميها من التشققات التي قد تظهر نتيجة الجفاف، وهذا ما يعيق التقشر اللارادي للبشرة. 
 
 
- ايضاً لكي تحمي بشرتك من التقشر اللاارادي يجب عليك التنبه الى تطبيق المكياج، حيث تحرصين على وضع البرايمر الذي يساهم في حمايتها من من اية عوامل سلبية يمكن ان تنتج عن المكياج، مع الحرص على ازالة المستحضرات التجميلية عن الوجه بشكل صحيح قبل الخلود الى النوم. بالاضافة الى ان التقليل من استعمال المكياج يمكن ايضاً ان يعيد بناء الخلايا الجلدية ويخفف من اضراره وأثاره على البشرة.