خرافات عن الزواج لا يجب تصديقها أبداً - أنوثة
حياة زوجية
لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات عن الزواج!
النضوج العاطفي - أنوثة
حياة زوجية
هذه العلامات تؤكد نضوجك العاطفي!

زوجك يقضي معظم وقته عند أهله؟ هذه النصائح لك إذاً!

الإثنين، 10 ديسمبر 2018
زوجي 24 ساعة عند اهله - أنوثة

أحياناً تقترن المرأة برجل متعلق بأهله إلى أقصى الحدود، لدرجة يبقى بجوارهم لوقت طويل دون أن يعي حاجة زوجته إليه، وأهمية تواجده إلى جانبها. وأحياناً يجد الزوج في البيت الذي تربى فيه ملجأً يهرب إليه من الخلافات الزوجية والهموم العائلية وغيرها. فتعرفي من خلال موضوع اليوم من موقع أنوثة على أسباب قضاء الزوج لمعظم وقته عند أهله، لتحاولي حل المشكلة إن حصلت معك في يوم من الأيام.

لهذه الأسباب تتردد النساء قبل الزواج!

لماذا يقضي الرجل وقتاً طويلاً عند أهله؟

- هناك عدد كبير من الرجال الذين يكرهون الابتعاد عن أهلهم ويرغبون دائماً بقضاء معظم أوقات فراغم بجانبهم للاعتناء بهم وتلبية طلباتهم.

- الهروب من النكد والخلافات في المنزل حيث يلجأ الرجل إلى بيت الأهل ليستريح من المشاكل التي تجعله ينفر من البيت ويترك زوجته وحدها.

- من خلال قضاء الرجل لوقت طويل عند أهله، يحاول إيصال رسالة معينة للزوجة، أو يحاول معاقبتها بالابتعاد عنها لأنها اقترفت خطأ أزعجه كثيراً.

- مرض أحد أفراد العائلة قد يجبر الزوج على البقاء عند أهله طوال الوقت.

نصائح

أولاً، عليك معرفة سبب قضاء زوجك لكل هذا الوقت عند أهله لتأخذي في ما بعد الخطوات المناسبة.

ثانياً، تأكدي أن النقاش والمصارحة هما أفضل الوسائل لحل المشاكل في الحياة الزوجية، لذلك ننصحك بإخباره عن المشكلة التي تضايقك دون اللجوء إلى الصراخ أو الكلام غير المحترم.

ثالثاً، إياك أن تتفوهي بكلمات نابية بحق أهله وبيتهم.

رابعاً، إن كان سبب خروجه من المنزل إلى بيت اهله هو تعلقه بهم أو مرض أحدهم، إذهبي معه وشاركيه هذه اللحظات المهمة بالنسبة له، عندها سيزيد حبه واحترامه لك.

خامساً، إن كان يهرب من الخلافات الزوجية ومن لومك الدائم له وصراخك، فإعلمي أنك بحاجة إلى تغيير تصرفاتك وتحسين ألفاظك.

5 تصرفات يقوم بها الرجل وتغضب المرأة!

سادساً، حاولي جذبه إليك، ليرغب في الجلوس معك أكثر فأكثر، مثلاً تأنقي وحضري له عشاءً مميزاً وفاخراً، حدثيه بمواضيع شيقة تهمه، ادعيه إلى العشاء خارج المنزل.

سابعاً، إذهبا معاً في رحلة سياحية لاستكشاف بلدان جديدة، أو زورا منطقة بعيدة عن الضجيج والناس، اسكنوا في فندق وسط الطبيعة واستفيدا من وقتكما معاً.

ثامناً وأخيراً، تفهمي اهتمامه بوالديه، ولا تنسي أنهما السبب في وجود زوجك الذي تحبينه كثيراً ولا تستطعين العيش بدونه.