الدهون الثلاثية في الجسم - أنوثة
جمال و صحة
إكتشفيي مخاطر تراكم الدهون الثلاثية في الجسم!
تنظيف البشرة الجافة
جمال و صحة
ما هي أفضل طريقة لتنظيف البشرة الجافة؟
0 LIKES

حافظي على نعومة بشرتك بهذه الخطوات!

السبت، 15 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل تريدين الحفاظ على نعومة وجاذبية بشرتك خصوصاً خلال فصل الشتاء حيث يزداد جفافها بشكل ملحوظ؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح الضرورية والفعالية للحفاظ على نعومة بشرتك وحمايتها من الجفاف.

لبشرة تشع نضارة... لا تتخلي عن الاوميغا 3!

1- احرصي على شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يؤمن لبشرتك الرطوبة اللازمة ويحميها من الجفاف والتشقق. كما يساهم الماء في تنظيف بشرتك من الداخل وتخليصها من الأوساخ والسموم التي تؤثر سلبياً على نعومتها.

2- تفادي الإستحمام بالماء الساخن الذي يعزز جفاف بشرتك وركّزي على الماء الفاتر أو البارد. كما ننصحك بإستخدام صابون ذات تركيبة لطيفة، خالية من المواد الكيمائية ومناسبة في الوقت عينه لنوعية بشرتك، ما يساهم في الحفاظ على نعومتها وجاذبيتها.

3- طبّقي الكريم المرطب المناسب لنوعية بشرتك يومياً قبل النوم ما يؤمن لبشرتك الرطوبة اللازمة ويعزز نعومتها بشكل ملحوظ خصوصاً خلال الشتاء. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية:

* للبشرة العادية: VICHY Aqualia Thermal Light

* للبشرة الحسّاسة: LA ROCHE-POSAY Hydraphase UV Intense Light

* للبشرة الدهنية:  GALENIC Aqua Infini Refreshing Emulsion


4- لا تترددي في تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين على الأقلّ، إذ تساهم هذه الخطوة في القضاء على الرواسب والجلد الميت الذي يقضي على نعومة بشرتك. كما تحفز هذه النقطة عملية تجديد الخلايا ما يعزز بدوره نعومة البشرة ونضارتها.

5- إختاري منشفة أو فوطة قطنية أو ذات خامة ناعمة على بشرتك، فإستخدام المناشف الخشنة وفركها بقوة على بشرتك يحدّ من نعومتها وقد يسبب إحمرارها.

تجنبي إصابة بشرتك بالجفاف مع هذه الطرق!

6- نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة المنظف أو الغسول المثالي لنوعية بشرتك، ما يساعدك في التخلص من الأوساخ والرواسب المكدسة على بشرتك والتي تقضي على نعومتها.