طريقة الاحتفال بالولد الجديد - أنوثة
امومة
استقبلي مولودك الجديدة بأروع حفلة!
اليك أهم أسباب الثرثرة عند الطفل
امومة
ما هي الأسباب التي تجعل طفلكِ يثرثر طيلة الوقت؟
0 LIKES

هذه هي أفضل الطرق لتعقيم مصّاصة رضيعك!

السبت، 15 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل يطلب رضيعك المصاصة بإستمرار وتحتاجين بعض النصائح التي تساعدك على تعقيمها بطريقة صحيحة وفعالة؟ ركزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الطرق والنصائح التي ستسهل عليك عملية تعقيم مصاصة رضيعك مع الإشارة إلى بعض النصائح التي تسهل عليك الحفاظ على نظافتها.

خلال الشهر الخامس... هذه الألعاب مناسبة لطفلك!

كيف يمكنك تنظيف مصاصة رضيعك؟

1- يمكنك تعقيم مصاصة طفلك بسهولة تامة عبر نقعها لدقائق معدودة في الماء المغلي، إذ يساعد ذلك على قتل الميكروبات المكدسة عليها وحماية رضيعك منها.

2- يمكنك الإستعانة بأقراص التعقيم المخصص لتنظيف مصاصات الرضيع وأغراضه، وننصحك هنا بإستشارة طبيب الأطفال حول نوعية الأقراص المعقمة المثالية والتي لا يمكن أن تؤثر سلبياً على رضيعك. ويمكنك تطبيق هذه الطريقة عبر إضافة الأقراص إلى الماء ومن ثمّ نقع المصاصات لمدة ساعة على الأقل، مع الحرص بعدها على تجفيفها جيداً.

3- لا تترددي في غسل مصاصة رضيعك جيداً ثمّ وضعها في الثلاجة، فللحرارة المتدنية فعالية ملحوظة في القضاء على الميكروبات والأوساخ المتواجدة على المصاصة.


كيف تحافظين على نظافة المصاصة؟

أولاً،
احرصي على شراء مصاصة ذات غطاء بلاستيكي ضروري للحفاظ على نظافتها وحمايتها من الأوساخ والميكروبات التي يمكن أن تتكدس بسهولة عليها.

هذه النصائح مهمة لك قبل أن تشتري ملابس طفلك الرضيع!

ثانياً، يستحسن ربط مصاصة رضيعك بسلسة بلاستيكية ومن ثمّ تثبيتها على ثيابه، ما يمنعها من الوقوع ويؤدي إلى إتساخها وتكدس الميكروبات عليها. إلّا أنّه من الضروري نزع هذه السلسة عند نوم طفلك تفادياً لإلتفافها حول عنقه.