زوجي 24 ساعة عند اهله - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يقضي معظم وقته عند أهله؟ هذه النصائح لك إذاً!
زوجتي تحب رجلاً غيري - أنوثة
حياة زوجية
المرأة تخون أيضاً... وهذه هي الاسباب التي تدفعها لذلك!

هذه العلامات تؤكد نضوجك العاطفي!

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018
النضوج العاطفي - أنوثة

هل تساءلت يوماً عن العلامات التي تشير إلى بلوغك مرحلة النضوج العاطفي الذي يعتبر أساسياً لبناء علاقة عاطفية ناجحة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز علامات ومظاهر النضوج العاطفي وندعوك للإطلاع عليها.

كيف تتعاملين مع الفتور العاطفي عند زوجك؟

أولاً، تعتبر قدرتك على مواجهة وحلّ المشاكل التي تطال العلاقة العاطفية بموضوعية وهدوء بعيداً عن الخلافات والتمسك بالآراء، من أبرز العلامات التي تدل على نضوجك العاطفي. فعندما يفتقر طرفا العلاقة إلى هذا النضوج يصعب عليهما تماماً تخطي المشاكل وغالباً ما تفشل علاقتهما.

ثانياً، عندما تتقبلين بهدوء وروح رياضية فشل علاقة عاطفية لا يمكن أبداً أن تنجح أو تستمر وتخططين للبحث عن علاقة عاطفية مثالية لك، تكزنين قد بلغت مرحلة النضوج العاطفي. ففي حالة إفتقار الشريك إلى هذا النضوج سيصعب عليه تقبل فشل العلاقة وسيبى متمسكاً بها رغم تأثيرها السلبي عليه.

ثالثاً، يظهر نضوجك العاطفي من خلال إستعدادك إلى تقبل آراء شريكك وإحترامها حتّى لو انت مخالفة لوجهة نظرك. كما يدلّ إستعدادك الدائم إلى مساندته وتشجيعه على تحقيق أهدافه من أبرز النقاط التي تؤكد نضوجك العاطفي، إذ ستنعكس هذه الخطوة بشكل إيجابي جداً على علاقتكما.

التكافؤ المهني... كيف يمكن أن يفيد الزوجين؟

رابعاً، يشكل نجاحك في الإستفادة من خبراتك وتجاربك العاطفية السابقة بغية إنجاح علاقتك الحالية من أهمّ النقاط التي تدلّ على بلوغك مرحلة النضوج العاطفي. كما تساعدك هذه النقطة على تفادي الأخطاء التي يمكن أن تعرض علاقتك العاطفية للفشل.