الدهون الثلاثية في الجسم - أنوثة
صحتك
إكتشفيي مخاطر تراكم الدهون الثلاثية في الجسم!
تنظيف البشرة الجافة
العناية بالبشرة
ما هي أفضل طريقة لتنظيف البشرة الجافة؟

هل تبالغين في شرب القهوة؟ تنبّهي من مخاطر هذه العادة!

الخميس، 13 ديسمبر 2018
مخاطر الإكثار من شرب القهوة - أنوثة

هل تعتبر القهوة من ألذّ وأفضل مشروبات وتبالغين في تناولها دون التوقف عند المخاطر الذي يمكن أن تسببها لك هذه العادة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز مخاطر الإكثار من شرب القهوة وندعوك للتنبه منها وتناول كمية محدودة.

القهوة... هل يمكن أن تضرّ الحامل؟

1- يؤدي الإكثار من شرب القهوة إلى الشعور الملحوظ بالأرق وعدم أنتظام النوم خصوصاً عند شربها مساءً، ما يعزز الشعور بالتعب والإرهاق الدائمين.

2- يسبب الإفراط في شرب القهوة إلى مشاكل ملحوظة في المعدة، إذ يؤدي إلى جفافها ما يحفزها على إفراز كمية أكبر من الأحماض التي تزيد إحتمال الإصابة بالقرحة أو الإلتهاب.

3- يزيد تناول كمية كبيرة من القهوة نسبة الأدرينالين في الجسم ما يزيد تلقائياً نسبة ضربات القلب ويؤدي إلى إضطرابها، معززاً إحتمال الإصابة بأمراض القلب.

4- يرفع الإفراط في تناول القهوة ضغط الدم بشكل ملحوظ ما يشكل خطراً على الصحة ويسهل الإصابة بأمراض القلب. ومن المستحسن الإبتعاد عن القهوة أو تناولها بكمية محدودة جداً في حالة الإصابة بالضغط.

الشاي الأبيض... فوائده لا تعدّ ولا تحصى صحيّاً!

5- عند الإفراط في تناول القهوة يزداد التعلق بها بشكل ملحوظ وقد يتطور إلى إدمان في بعض الحالات، ما يدفع إلى الإرباك ويعزز الشعور بالإنزعاج عند الإمتناع عنها أو تناول كمية محدودة منها.