أمور تافهة يمكن أن تسبب المشاجرة بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
6 أمور تافهة تؤدي الى المشاكل بين الزوجين!
زوجي يساعدني في المطبخ - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يساعد في المطبخ؟ هذه هي الأسباب التي تدفعه لفعل ذلك!
0 LIKES

كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان مسافراً للعمل؟

الخميس، 20 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

غالباً ما يؤثّر سفر الزوج للعمل في الخارج بشكل سلبي على العلاقة الزوجية خصوصاً إذا لم تتمكن الزوجة من التعامل بشكل صحيح مع هذه الحالة. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على التعامل مع سفر زوجك الدائم بغية الحفاظ على علاقتكما رغم المسافات التي تفرق بينكما وندعوك للتركيز عليها.

ما تأثير عمل زوجك في المنزل على علاقتكما؟

أولاً، احرصي على التواصل يومياً مع زوجك من خلال وسائل الإتصال المتاحة إنّما احرصي على عدم المبالغة في ذلك كي لا ينزعج زوجك من إلحاحك ويشعر بعدم ثقتك به. وننصحك هنا بتخصيص فترة محددة يومياً تتواصلان من خلالها بعد إنتهائه من عمله.

ثانياً، لا تترددي في تحضير مفاجأة مميزة لزوجك في كلّ مرّة يعود فيها من السفر على غرار التخطيط لرحلة إلى أحد الأماكن أو المنتجعات التي يفضلها وتجهيز عشاء رومنسي. تساهم هذه الخطوة في إحياء علاقتكما الزوجية وتعزيز مشاعر الحبّ التي تجمعكما.


ثالثاً، تفادي تماماً إستجواب زوجك والإفراط في طرح الأسئلة عليه خصوصاً الأسئلة التي تتعلق بالوجهات التي يقصدها أو النشاطات التي يقوم بها، إذ تعزز هذه النقطة إنزعاجه منك وتظهر شكوكك وعدم ثقتك به. إلّا أنه يمكنك الإستفسار منه بشكل عام ومختصر عن هذه الأمور من فترة إلى أخرى والإستفسار يومياً عن أحواله وصحته.

كيف تحافظين على علاقة متينة مع زوجك المسافر؟

رابعاً، لا تترددي في متابعة نشاطاتك المعتادة خلال سفر زوجك على غرار الخروج مع صديقات أو المشاركة بالمناسبات الإجتماعية. وتسهّل عليك هذه الخطوة تقبّل بعده عنك وتساعده في الوقت عينه على الإطمئنان عليه ويحدّ من شعوره بالذنب أو الإنزعاج لبعده عنك.