نصائح قبل شراء هدايا الأطفال - أنوثة
امومة
في موسم الأعياد... كيف تشترين أفضل الهدايا للأطفال؟
هدايا مميزة للأطفال الرضع - أنوثة
امومة
للأطفال الرضع... إخترنا الهدايا الأكثر تميّزاً!
0 LIKES

عالجي كحّة الرضيع من خلال هذه الأساليب!

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
طرق لمعالجة كحة الرضع
تعتبر مناعة الطفل الرضيع ضعيفة في الأشهر الأولى من عمره، من هنا يصعب عليه محاربة الأمراض التي قد يتعرض اليها، وخصوصاً الكحة في هذا الموسم. وبمعظم الاحيان يبتعد الأطباء عن وصف الأدوية للرضع، بهدف حماية الجسم من التأثيرات الجانبية التي قد تسببها الأدوية للرضيع. لذا اليك بعض الطرق الفعّالة والتي ستساعدك كثيراً في معالجة الكحة التي يُعاني منها طفلك.

- إن زيت الزيتون الطبيعي من أفضل المواد التي نستخدمها في اعادة بالمطبخ مع الأطباق المنوعة، ولكن هذه المرّة استعمليه كعلاج لكحة الرضيع. إذ يتم تسخين زيت الزيتون قليلاً على النار، وبعدها يمكنك تدليك صدر الطفل به. ولكن مع القيام بهذه الطريقة احرصي على أن يكون الرضيع في غرفةٍ دافئة بعيداً عن الهواء البارد. 

لتدفئة رضيعك هذا الشتاء...لا تهملي هذه النصائح!

- في العادة تترافق الحكة مع ارتفاع الحرارة وألم في الجهاز التنفسي، من هنا عليك استشارة الطبيب لمنح طفلك أفضل خافض للحرارة لتساعديه في التخلص من كل العوامل التي تشعره بالألم. 
- خلال نوم الرضيع عليك تعديل طريقة نومه، فضعي رأسه بطريقة مرفوعة حتى يتنفس بشكلٍ سليم. كما وتعمل هذه الخطوة على التخفيف من حدة الكحة التي يعاني منها، بشرط أن لا ينام الطفل على الظهر بل بناحية جانبية.

كيف تساعدين طفلك على محاربة الرشح والسعال؟

- للرضيع الذي يبلغ من العمر خمسة أشهر وما فوق، عليك معالجته من الكحة عن طريق السوائل الدافئة والإكثار منها. بالإضافة للحليب الإصطناعي أو الذي يحصل عليه بالرضاعة الطبيعية، لأنه يعمل على تقوية جهاز المناعة محاربة الأمراض بشكلٍ سريع.