الحفاظ على الوزن في موسم الأعياد - أنوثة
انقاص الوزن
حافظي على وزنك خلال فترة الأعياد مع هذه النصائح!
مكياج يناسب القفطان - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالخطوات... طبّقي أروع مكياج مثالي للقفطان!

هل تعلمين أنّ للتمر فوائد كثيرة قبل النوم؟

الجمعة، 21 ديسمبر 2018
التمر قبل النوم
من العناصر الغذائية التي يتم وصفها باستمرار خلال مختلف المراحل الغذائية هو التمر، كونه غنياً بالمعادن والفيتامينات، ويعتبر من المأكولات ذات الفوائد الصحية العالية، حيث يمكنه أن يزيد من الطاقة الجسدية ويساعد على امداد الجسم بالعديد من الأمور الايجابية. اليك اليوم في هذا الموضوع من انوثة ابرز فوائد التمر قبل النوم. 
 
ما هي فوائد التمر قبل الخلود إلى النوم؟ 
 
- يعتبر التمر من المأكولات التي لا تضر عند تناولها في المساء قبل الخلود إلى النوم، كونه غنيّا بالفوائد الصحية، ومن بين هذه الأخيرة أنه يساعد على الاسترخاء ويجعل الجسم في حالة مريحة وخالية من التشنجات، نظراً لقدرته على تنشيط الدورة الدميوة التي تعمل على تحسين وظائف الجسم المتعددة. 
 
 
- بالاضافة إلى ان التمر يساعد على تنشيط عمل الجهاز العصبي في الجسم، وهذا ما يساعد على التخفيف من التشنجات العصبية التي تصيبك عند الشعور بالتوتر والضغط، الامر الذي يعتبر مفيداً على صعيد الحصول على القسط الوافي والمريح من النوم، كونه يخفّف من أثار التشنجات على الدماغ. 
 
- كما أن التمر يعتبر من العناصر المساعدة على تحسين الهضم والجهاز الهضمي في الجسم، وبالتالي يخفّف من احتمال التعرّض لعسر الهضم بعد تناول العشاء، وهذا ما يساهم بالتالي على النوم المريح خلال الليل. لذا فإن تناول مقدار حبتين من التمر عند المساء يمكن أن يساعد على منحك الراحة التي تحتاجين إليها. كما أنه قليل السعرات الحرارية ما يساعد أيضاً على هضمه بطريقة اسرع. 
 
 
- ولا ننسى أن نشير إلى أن التمر يساعد على تحسين صحة المراة الحامل، لذا إن كنت حاملاً وتعانين من صعوبة في النوم، فإن التمر هو الحل لتتخلصي من هذه المشكلة، من هنا أهمية أن تتناوليه يومياً عند المساء بكمية معتدلة، كي تتمكني من الاسترخاء والشعور بالراحة والسكينة.