البشرة الجافة والتجاعيد - أنوثة
العناية بالبشرة
إحمي بشرتك الجافة من التجاعيد بهذه الخطوات!
طريقة العناية بالبشرة قبل موسم الأعياد
العناية بالبشرة
قبل موسم الأعياد... خطوات بسيطة لبشرة مشرقة!
0 LIKES

بهذه الوصفات الطبيعية تحصلين على بشرة ناعمة ونقيّة!

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل هناك أجمل من أن تشعر المرأة بنعومة بشرتها صيفاً وشتاءً؟ والأجمل أن تتمكن هي بنفسها من صناعة ماسكات تعيد الملمس الناعم والرطب للجلد في كافة أنحاء الجسم من خلال استخدام مكونات طبيعية موجودة في كل بيت، ولهذا السبب إطلعي معنا على طرق تنعيم البشرة من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة. 

لبشرة تشع نضارة... لا تتخلي عن الأوميغا 3!

العسل

- يتميز العسل بخلاصته الرائعة التي تقوم بتنظيف البشرة وتطهيرها من الشوائب والميكروبات العالقة في المسام، فيصبح الجلد أنقى وأنعم.

العسل مع صفار البيض

- لتنعيم البشرة إلجئي إلى مزيج العسل مع صفار البيض وطبقيه على بشرتك مرة واحدة كل أسبوع، لتحصلي على بشرة ناعمة تخلو من الشوائب.

مهروس البطاطا

- البطاطا لا تنعم البشرة فحسب بل تضيق المسام وتحميها من البكتيريا المسببة لإفراز الدهون وظهور البثور والحبوب في وقت لاحق.

- طبقي مهروس البطاطا بعد سلقها على المنطقة المراد تنعيمها، وعند جفاف القناع، أضيفي ملعقة من زيت الزيتون ودلكي بشرتك بحركات دائرية.


عصير الليمون

- أي عصير البرتقال، ويكفي أن تضعي قطنة في العصير وتمرريها في ما بعد على المنطقة المرجو تنعيمها. وبعد 10 دقائق تشطف البشرة بالماء الفاتر.

- ومن الممكن خلط عصير الليمون مع بياض البيض وتدليك البشرة بهذا الخليط لمدة 10 دقائق.

حبوب الحلبة والحليب

- بعد تفتيتك لحبتين من الحلبة، أضيفيها إلى حليب مغلي، وانتظري الخليط حتى يبرد قليلاً ومن ثم افرديه على البشرة. بعد 10 دقائق نظفي البشرة جيداً وطبقي الكريم المرطب. كرري هذه الخطوات مرتين في الأسبوع.

الخيار

- فوائد الخيار للبشرة هي أشهر من أن تعرف، فهو يحافظ على رطوبتها ويؤمن لها النعومة والنضارة. فطبقي شرائح الخيار أو مريريها على المناطق التي تريدين تنعيمها.

حافظي على نعومة بشرتك بهذه الخطوات!

الألويفيرا

- لهلام الألويفيرا فوائد لا تعد ولا تحصى، ومن بينها تخليص البشرة من الشوائب، ترطيب الجلد وتنعيمه.

الملح

إملئي حوض الاستحمام بالماء، أضيفي كوبين من الملح، إجلسي لمدة ربع ساعة واستعيني بالملح مرة جديدة لتدليك البشرة.