التأتأة عند الأطفال… متى تكون طبيعيّة؟
امومة
التأتأة عند الأطفال... متى تكون طبيعيّة؟
أسماء بنات 2019 - أنوثة
امومة
إختاري لمولودتك أروع إسم في عام 2019!

إذا أردتِ تعليم طفلك اللغات الأجنبية... لا تفوتي هذه النصائح!

الإثنين، 24 ديسمبر 2018
نصائح لتعليم الطفل اللغات الأجنبية - أنوثة

من الصائب أن تقرر الأم تعليم طفلها لغات أجنبية عدة، ولكن عليها اتباع نهج معين كي لا تتعب هي ويمل صغيرها فينفر من المعلومات الجديدة التي يتعرف إليها. لذا سنقدم لك بعض النصائح لتعليم الطفل اللغات الأجنبية بطريقة أسرع دون أن تشعري بالإحباط. إحصلي على معلومات أكثر حول هذا الموضوع من خلال موقع أنوثة.

للإفراط في حماية الطفل مخاطر على نموه الذهني!

أولاً، لا تنسي أبداً أنك تعلّمين طفلك أشياءً جديدة وسيكون من الصعب عليه امتصاصها بالسرعة التي تريدينها، فلا تشعري بالإحباط وإياكِ أن تلوميه.

ثانياً، نظمي المواد التي تريدين تقديمها للطفل، فابدئي مثلاً بتعليمه الحروف، الألوان فالأرقام وبعدها الأشكال، الحيوانات وأفراد العائلة...

ثالثاً، ركزي على كلمات معينة ومعدودة يستخدمها الصغير خلال يومياته كصباح الخير، مساء الخير وشكراً.

رابعاً، إستعيني بالألعاب التربوية التي تصدر أصواتاً كي يتعلم الكلمات الأجنبية الجديدة من خلال التسلية والاستماع إلى طريقة لفظها الصحيحة.

خامساً، بعد اتقانه للفظ الكلمات واستخدامها في مكانها الصحيح، مرري له بعض الجمل المستخدمة خلال يومياته أيضاً ليسهل عليه حفظها.

سادساً، تحاوري معه باللغة الأجنبية التي يتعلمها كي يعتاد عليها ويتقنها بشكل أسرع.

سابعاً، قومي بتعليق بعض الصور الملونة والملفتة التي تحمل أشكال حيوانات مثلاً مرفقة بأسمائها باللغة الأجنبية المراد تعليمها للصغير ليلاحظها ويتعلمها بشكل مباشر، وبدّلي هذه الصور كل فترة بأشياء جديدة تتناسب مع قدرات الطفل وعمره.

إنتبهي... هذه الهدايا لا يجب شراؤها للطفل أبداً!

ثامناً، إجعليه يشاهد أفلاماً كرتونية ناطقة باللغة الأجنبية التي يتعلمها حديثاً.

تاسعاً، لا توبّخيه إن لم يتعلم بسرعة، وشجعيه دائماً معنوياً ومادياً، وعندما يصل إلى الهدف المنشود قدمي له هدية كبيرة يريدها.