ارز بالحليب بالفرن
مطبخ
ارز بالحليب بالفرن
كيكة القرفة
مطبخ
كيكة القرفة
0 LIKES

لشرب القهوة اتيكيت خاص... إكتشفيه هنا!

الأربعاء، 02 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

من منا لا يحب تناول القهوة في الصباح الباكر، في العمل أو خلال اللقاءات مع الأصدقاء أو الزيارات الخاصة والرسمية، ولكن هل تعلمين أن لشرب القهوة اتيكيت خاص به؟ في هذا الإطار، موقع أنوثة إختار أن يعرض لك اليوم في هذا الموضوع القواعد الأساسية التي ينصّ عليها اتيكيت شرب القهوة. 

ما هو اتيكيت شرب القهوة؟

- من القواعد الاساسية لشرب القهوة، هو طريقة اختيار الفنجان من الصينية، في حال قدّمته إليك المضيفة، في هذه الحال تأخذين الفنجان الأقرب إليك وليس عليك تناول الفنجان من وسط الصينية أو من الجهة البعيدة عنك، فقد تسببين بعض الأضرار المحتملة في الفناجين الأخرى. 

- في الإطار عينه، وعندما تقدّم إليك القهوة خلال زيارة ما، إحرصي على تناول الفنجان أولاً، سواء من الصينية أو من يد المضيفة، وضعيه على الطاولة أولاً، ريثما يحصل الجميع على فنجانهم، حينها يمكن تناول قهوتك.

- كما أن من بين القواعد الأساسية لتناول القهوة هو عدم إصدار اي صوت عند شربها، فهذا الأمر يمكن أن يكون مزعجاً بالنسبة إلى الأشخاص الآخرين المتواجدين معك، فمن المفضل تناولها بهدوء، وإن شعرت بأنها ساخنة جداً، أتركيها جانباً حتى تبرد قليلاً ثم تناولها. 

- في حال لاحظت أنك قد لطّخت الفنجان بالقليل من القهوة عند احد الجانبين أو بأحمر الشفاه الذي تضعينه، فاحرصي على مسح الفنجان بورقة محارم من دون ان تلفتي الانظار إليك كي لا تثيري بلبلة أو تقطعي الأحاديث التي تجري بين الجالسين معك.

- في حال أنهيت فنجانك، احرصي على وضع فنجانك في الصينية التي قدّمت به المضيفة الفناجين، فغالباً ما تتركها في القاعة، لذا أشكريها على القهوة وضعي الفنجان في الصينية ولا تتركيه أمامك، فهذا يدلّ على أنك انتهيت.