ماسك أوميغا 3 للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
لا تترددي أبداً... واختبري فوائد الأوميغا 3 على بشرتك!
شيخوخة اليدين - أنوثة
العناية بالبشرة
تفادي شيخوخة اليدين مع هذه النصائح!
0 LIKES

كيف يمكنك تحضير سكراب للجسم في المنزل؟

الأربعاء، 02 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تركّز المرأة باستمرار على العناية ببشرتها كي تتمكن من الحفاظ على نضارتها وإشراقتها على الدوام، وفي مجمل الأحيان تحتاج المرأة إلى المستحضرات الطبيعية التي تخفف من الأضرار الناتجة عن المواد الكيميائية التي تستعمل في بعض المستحضرات، لذا تميل إلى تحضير المواد في المنزل. إليك اليوم في هذا الموضوع من موقع أنوثة طريقة تحضير سكراب للجسم في المنزل. 

ما هو سكراب الجسم؟
 
سكراب الجسم هو ما يعرف بمقشّر البشرة الذي يساعد على التخلّص من الشوائب التي لا يمكن إزالتها من مجرد التقشير الطبيعي والتنظيف بعمق. لذا فإن سكراب الجسم يعمل على التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة ويساعد على تنقية المسام بشكل أفضل مع التغلغل إلى داخلها والعمل على إخراج السموم منها. 
 
 
كيف تحضّرين سكراب للجسم في المنزل؟
 
يمكنك تحضير أنواع عديدة من السكراب في المنزل وهنا سنقدّم لك وصفتين سهلتين جداً، الاولى لسكراب الجسم المصنوع من ملح البحر، والثانية لسكراب الجسم المصنوع من الموز والسكر. 
 
- يعتبر سكراب الجسم المصنوع من ملح البحر من المستحضرات المفيدة جداً للبشرة حيث يساعدك على التخلص من الجلد الميت بسهولة كبرى، ويحفّظ الافرازات الجلدية الجيدة التي تحمي البشرة من الجفاف، ويساعد على التخلص من الشوائب فيمنحك بشرة موحّدة اللون. لتحضيره ما عليك سوى مزج نصف كوب من ملح مع نصف كوب من زيت الزيتون، وإضافة ملعقة صغيرة من برش الليمون أو البرتقال. بعدها طبّقيه على بشرتك قبل الاستحمام لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والصابون. 
 
 
- كما أن سكراب الموز والسكر له الفوائد المهمة عينها، ولكنه يساعد أيضاً على تنعيم البشرة والحفاظ على إشراقتها. ولتحضيره تحتاجين إلى 3 موزات متوسطة الحجم ومهروسة، ممزوجة مع بعض القطرات من الزيت العطري المفضل لديك، و3 ملاعق كبيرة من السكر. وبعد مزج المكوّنات كلها مع بعضها، ادهني جسمك بهذا السكراب واتركيه لمدة 15 دقيقة، قبل الاستحمام وإزالته بالماء الفاتر والصابون.