ضعف المناعة والحمل - أنوثة
امومة
اتبعي هذه الخطوات المهمّة لتقوية مناعتك خلال الحمل!
الوحام الشديد ونوع الجنين - أنوثة
امومة
الوحام... هل هو مؤشر لمعرفة نوع الجنين؟
0 LIKES

كيف يمكنك التعامل مع بدانة طفلك الرضيع؟

الإثنين، 07 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يعاني بعض الأطفال الرضع من البدانة ما يقلق الأمّ بشكل ملحوظ ويدفعها إلى إستشارة طبيب الأطفال، والبحث عن نصائح مفيدة للحدّ من بدانة رضيعها التي قد تؤثّر سلبياً على صحته في بعض الحالات. في موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع بدانة طفلك الرضيع والحدّ منها وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

لهذه الأسباب تظهر أسنان رضيعك مبكراً!

1- توقفي عن إرضاع طفلك الرضيع أو إعطائه الحليب الإصطناعي عندما تلاحظين إحساسه بالشبع، ويمكنك الإعتماد في هذا السياق على تعابير وجهه وحركات جسمه التي غالباً ما يعبّر من خلالها عن إحساسه بالجوع أو الشبع. وتساهم هذه الخطوة في الحدّ من بدانة رضيعك وتمنع زيادة وزنه بشكل عشوائي.

2- راقبي زيادة وزن رضيعك عن كثب خلال أشهره الستة الأولى، إذ تشير بعض الدراسات إلى الدور الذي تلعبه زيادة وزن الرضيع الملحوظة خلال هذه الفترة في تعريضه للبدانة. ومن الضروري هنا إستشارة طبيب الأطفال الذي سيشير إلى الخطوات التي يجب إتباعها في هذا السياق.


3- تفادي تقديم الأطعمة المناسبة للرضع لطفلك قبل بلوغه شهره السادس على الأقلّ خصوصاً إذا كان يعتمد على الحليب الإصطناعي ولاحظت زيادة وزنه بشكل ملحوظ وسريع.

4- ركّزي قدر الإمكان على الرضاعة الطبيعية لمدّة لا تقلّ عن 6 أشهر التي تؤمن لطفلك الرضيع الغذاء الذي يحتاج جسمه دون أن تعرّضه للبدانة أو تعزز إحتمال زيادة وزنه بشكل عشوائي وغير مدروس. ويحتوي حليب الأم على مواد طبيعية تمنع تعرّض الرضيع للوزن الزائد والبدانة.

لهزّ رأس رضيعك مخاطر عديدة... إحذريها!

5- شجّعي طفلك الرضيع وساعديه على القيام ببعض الحركات المناسبة لعمره الصغير وذلك بعد إستشارة الطبيب المختصّ، إذ ستساعده هذه الخطوة على الحدّ تدريجياً من بدانته.