الرموش المغناطيسية لمكياجك
جمال و صحة
الرموش المغناطيسية بين الإيجابيات والسلبيات الكثيرة!
فرش مكياج العيون - أنوثة
جمال و صحة
لمكياج العيون فرش مختلفة... تعرّفي عليها!
0 LIKES

الحصول على بشرة دهنية صافية... ليس مستحيلاً!

الجمعة، 04 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

رغم حاجتها للعناية الدائمة، يجب أن تعلمي أن الحصول على بشرة دهنية صافية ليس أمراً مستحيلاً، بل يحتاج فقط إلى بعض المجهود والمتابعة اليومية، بهدف تخليص البشرة الدهنية من الشوائب والحبوب التي تسبب لها البكتيريا العالقة في المسام المليئة بالافرازات الدهنية. ولذلك ننصحك بالاطلاع على طرق الحصول على بشرة صافية مشرقة من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

بهذه الوصفات الطبيعية تحصلين على بشرة ناعمة ونقية!

ما هي السبل التي تخوّل صاحبات البشرة الدهنية الحصول على بشرة صافية؟

- قبل التفكير بشراء مستحضرات تنقي، تفتح وتنعش البشرة الدهنية، علينا أولاً أن نعي مشاكل هذا النوع من البشرة لإيجاد الحل المناسب لها في ما بعد.

- من المعروف أن البشرة الدهنية هي الأكثر تعرضاً إلى بروز الشوائب وظهور البثور والحبوب، والسبب هو أن تراكم الدهون في البشرة يحبس البكتيريا فيها ويسد المسام ما يؤدي إلى ظهور الأشياء غير المستحبة التي تفقد الوجه نضارته.

- لذلك لا بد لنا من الاعتناء ببشرتنا الدهنية، ابتداءً من روتين التنظيف اليومي صباحاً ومساءً كما الاستعانة بغسول مخصص للبشرة الدهنية خال من المعطرات والصابون.

- الالتزام بتقشير البشرة مرتين أسبوعياً كنوع من تطهير البشرة، فهذه إحدى الخطوات التي تسهم بإعطاء مظهر صافٍ للبشرة. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الانواع التالية من المقشّرات:

* VICHY Normaderm 3 In 1 Scrub + Cleanser + Mask

* URIAGE Gentle Jelly Face Scrub

BIOAGE Bio-Cleanser Bambu Brasil

- المرطب، ويجدر بنا اختياره حسب ما يتناسب مع نوع بشرتنا الدهنية، كي لا يزيد من افرازات الزيوت فيها.

- التركيز وعدم الاستلشاء بالواقي الشمسي، لأنه يحمي صاحبات البشرة الدهنية والمسام أيضاً.

كيف يمكنك تحضير سكراب للجسم في المنزل؟

- للحصول على بشرة صافية، ندعو صاحبات البشرة الدهنية إلى الاستعانة بالمكونات الطبيعية كالعسل الغني بالعناصر المطهرة والمنظفة للبشرة، أو هلام الألوفيرا الذي ينعش البشرة ويجعلها أكثر اشراقاً وحيوية.

- والأهم من كل ما سبق هو الالتزام بكل التعليمات المذكورة وأهمها تنظيف البشرة الدائم والمنتظم لتخليصها من كل الدهون والبكتيريا التي تسلبها صفوها، ودون المثابرة، المتابعة والعناية لا يمكن للبشرة الدهنية أن تصبح صافية.