ما هو السبب وراء الاعياء الدائم؟
صحتك
هل تعانين من الاعياء الشديد والدائم؟ اليكِ أبرز أسباب ه...
الحامض والعسل للسعال - أنوثة
صحتك
هل يمكن الاعتماد على العسل والحامض للتخلص من السعال؟
0 LIKES

ما هي كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟

الخميس، 03 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
السعرات الحرارية التي يجتاجها الجسم يومياً تلعب دوراً مهماً على صعيد امداده بالطاقة والحيوية والنشاط، وغالباً ما لا يدرك المرء حاجته الى هذه السعرات وما هي النسبة الضرورية لجسمه، وبالتالي فهو يمكن أن يستهلك كمية كبيرة منها ما يؤدي في كثير من الاحيان إلى اكتساب الوزن الزائد. تعرّفي معنا اليوم من خلال هذا الموضوع من انوثة على نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. 
 
ما هي نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟
 
لكل جسم حاجته الخاصة من السعرات الحرارية، التي تختلف بين شخص وآخر، خصوصاً بين الرجال والنساء، وبين الكبار والصغار. وفي هذا الإطار، فإن تحديد السعرات الحرارية اليومية بشكل عام تتراوح بين 1000 و3000 سعرة حرارية يومياً. 
 
- حين يكون الطفل في سن لا تتجاوز الأعوام العشرة فهو بحاجة إلى 1000 سعرة حرارية يومياً، فهي تساعده على التمتع بالحيوية والنشاط، وغالباً ما يميل الاطفال الى حرق السعرات بشكل كبير، خصوصاً عند اللعب والركض واللهو. ويجب التنبه إلى تقديم الأطعمة المختلفة للطفل لكي يحصل على السعرات الحرارية الضرورية له. 
 
 
- على صعيد الكبار، فإن السعرات الحرارية تختلف بين الرجال والنساء، فالجرل يملك بنية قوية وقادرة على الحرق أكثر من النساء، وبالتالي فهو يحتاج حتماً إلى سعرات حرارية أكثر، لذا فإن معدّل السعرات الحرارية اليومية للرجل، تصل إلى حوالى 2500 سعرة، وهذا الأمر يساعده على تكوين البنية القوية والصلبة التي يتمتع بها. 
 
- في ما تحتاج الإناث، حيث تكون قدرة الحرق أخف من القدرة لدى الرجل، إلى حوالى 2000 سعرة حرارية في اليوم، فهذا ما يساعدها على الحفاظ على القوام الرشيق والقوة والطاقة في الجسم. كما أن السعرات الحرارية التي تحصل عليها المرأة يجب أن تكون ذات مصادر غذائية متنوعة، لا سيما الخضار والفواكه للتخفيف من امكانية اكتساب الوزن الزائد. 
 
 
السعرات الحرارية التي يحصل عليها المرء يجب أن تكون ذات مصادر متنوعة، ويجب التنبه إلى المأكولات وإلى الكمية التي تحتويها من السعرات الحرارية، إذ يجب قراءة المكونات والتعليمات المتواجدة على العلبة او الغلاف للمأكولات التي تشترينها من المحال التجارية، واحتساب السعرات التي تتناولينها في اليوم الواحد لتفادي تجاوز الكمية المطلوبة، منعاً لاكتساب الوزن الزائد.