وزن الحامل في الشهر السابع - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن وزنك خلال شهرك السابع!
أطعمة غنية بالفوليك أسيد للحامل - أنوثة
امومة
للحامل... ركّزي على هذه الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد!
0 LIKES

هذه المعلومات العامة مهمة جداً... علّميها لطفلك!

السبت، 12 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تتساءل الأمّ إجمالاً عن المعلومات العامة التي من الضروري أن تعلمها لطفلها خصوصاً عندما يبدأ بالذهاب إلى المدرسة والإختلاط أكثر بالمحيطين به. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز هذه المعلومات وندعوك للتركيز عليها وتعليمها دون تردد لطفلك.

إذا أردت تعليم طفلك اللغات الأجنبية... لا تفوّتي هذه النصائح!

أولاً، من الضروري أن يعرف طفلك إسمه كاملاً ويتمكّن من تمييزه والتعريف عن نفسه بسهولة في حال إحتاج إلى القيام بذلك. لذلك يجب أن تعلّميه كيفية لفظ إسمه، كتابته وتكراره كي يحفظه بسهولة أكبر، كما يجب أن يعرف عمره.

ثانياً، يجب أن تعلّمي طفلك التمييز بين الغرباء الذي لا يجوز له أبداً التواصل بهم خصوصاً إذا كان وحيداً، والأشخاص المقربين من العائلة كالأقارب والأصدقاء.

ثالثاً، احرصي على تعليم طفلك مبدأ الشكر والتهذيب في تعامله مع المحيطين به خصوصاً أصدقائه والأقارب، ماسينعكس بشكل إيجابي جداً على شخصيته وطريقة تعاطيه مع الآخرين منذ الصغر.

العقاب ضروري لتربية الطفل... وهذه شروط التنفيذ!

رابعاً، يستحسن أن يعرف طفلك الصغير عنوان منزله ولو بشكل مختصر ويمكنك هنا مساعدته بشكل تدريجي على حفظ العنوان، ويمكنك في الوقت عينه تشجيعه على حفظ رقم هاتفك أو هاتف المنزل. وتعتبر هذه المعلومات العامة ضرورية جداً لكل طفل خصوصاً عندما يكون بعيداً عن أهله ويحتاج إلى مساعدتهم.