تشيز كيك بالليمون
مطبخ
تشيز كيك بالليمون
سلطة بقوليات
مطبخ
سلطة بقوليات
0 LIKES

هل تنزعجين من رائحة القلي في المنزل؟ إليك هذه النصائح!

الجمعة، 11 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
غالباً ما تتردد ربة المنزل في اللجوء إلى القلي في البيت، خوفاً من أن تستمر الرائحة منتشرة في المنزل لساعات طويلة، وهذا ما يمكن ان يسبب لها ولافراد أسرتها الإزعاج. لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك من خلاله على أبرز نصائح للتخلص من رائحة القلي والحفاظ على رائحة منعشة في البيت. 
 
 
ما هي أبرز نصائح للتخلص من رائحة القلي في البيت؟
 
- من بين النصائح التي يمكنك اتباعها للتخلص من رائحة القلي هو الحرص على فتح النوافذ في المطبخ، ومع إقفال أبواب الغرف الأخرى في البينت، لمنع تسرّب الرائحة إليها، وبالتالي فإن تبدّل الهواء في المطبخ يساعد على التخلص من راحة القلي، ومنع تسرّبها داخل الغرف. 
 
 
- ايضاً من بين الطرق التي تساعدك على التخلص من رائحة القلي هو استعمال الشفّاط الآلي الذي غالباً ما يكون في المطابخ، وهذا الشفاط يعمل على سحب راحة القلي أو اي روائح أخرى من المنزل، وبالتالي عليك أن تقوم بتشغيله قبل البدء بالقلي، للتمكن من سحب الرائحة ومنع انتشارها منذ البداية. 
 
- بعد القلي، قد تجدين صعوبة في تعطير المنزل وهذا ما يدفعك إلى اللجوء في هذه الحال الى قشر الليمون أو البرتقال، حيث تضعين القليل منها في قدر مليء بالماء وتتركينها على النار إلى أن تغلي، وحينها ستعبق رائحة الليمون او البرتقالي عوض رائحة القلي، فتتخلصين من هذه الرائجة المزعجة لتنعشي الهواء في البيت. 
 
 
- بالإضافة إلى أن الشمع المعطّر يلعب دوراً أساسياً في هذا الإطار، حيث إنها تساعد على تنقية رائحة المنزل من القلي، فتنشر رائحتها العطرية في الأرجاء. أما طريقة اتباع هذا الأسلوب فتقوم على إشعال الشمعة العطرية في المطبخ خلال فترة القلي، وهذا ما يساعد على مزج الروائح ببعضها البعض، والتخلص من انتشار الرائحة المزعجة.