زكام الرضيع والنوم – أنوثة
امومة
رضيعك مصاب بالزكام؟ ساعديه على النوم بهذه الطرق!
مخدة الرضيع لتعديل الرأس – أنوثة
امومة
مخدة تعديل الرأس... هل هي آمنة ومفيدة لرضيعك؟
0 LIKES

رأس رضيعك غير متناسق؟ ركّزي على هذه النصائح!

الثلاثاء، 22 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل لاحظت مؤخراً أنّ رأس رضيعك غير متناسق وتبحثين عن الطرق الصحيحة والمثالية للتعامل مع هذه الحالة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح والطرق الضرورية لجعل رأس رضيعك أكثر تناسقاً وندعوك للتركيز عليها.

هل يمكن أن يجلس طفلك في شهره الثالث؟

أولاً، احرصي على تبديل إتجاه رأس رضيعك أكثر من مرّة أثناء نومه على ظهره، ما يساعده بشكل تدريجي على إستعادة شكل رأسه الطبيعي والمتناسق.

ثانياً، إحملي طفلك بعد إستيقاظه من النوم ما يقلّص الضغط الحاصل على رأس الرضيع والناتج عن تقلباته أثناء نومه أو نومه لوقت طويل في وضعية واحدة، وقد يساهم هذا الضغط في جعل رأس الرضيع غير متناسق.


ثالثاً، لا تترددي في وضع طفلك على بطنه من وقت إلى آخر مع ضرورة إسناده جيداً بالوسادات ومراقبته خصوصاً إذا كان لا يزال في أشهره الأولى. ولهذه الخطوة دور ملحوظ في إستعادة رأس رضيعك لشكله الطبيعي ولو بشكل تدريجي.

لهزّ رأس رضيعك مخاطر عديدة... إحذريها!

رابعاً، في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن في شكل رأس رضيعك بعد تطبيق النصائح السابق ذكرها، لا تترددي في إستشارة طبيب الأطفال الذي سيكشف عليه ويصف العلاج أو الطريقة المناسبة لإستعادته شكل الرأس المتناسق. وتعتبر الخوذة المصبوبة من العلاجات التي يمكن أن يصفها طبيب الأطفال في بعض الحالات والتي ستساعد الرضيع على إستعادة شكل رأسه الطبيعي بعدها إستخدامها.