مكياج خليجي – أنوثة
جمال و صحة
إختاري المكياج الخليجي لإبراز ملامح وجهك بقوة!
اليك طريقة عمل مكياج يومي مفعم بالروعة
جمال و صحة
للمحجبة...ابرزي روعة عينيك مع هذا المكياج اليومي!
0 LIKES

هل يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص وزنك؟

الأربعاء، 23 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يعتبر المشي من أهمّ وأسهل التمارين الرياضية التي ينصح بممارستها بغية الحفاظ على الرشاقة وإنقاص الوزن في الوقت عينه. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند الدور الفعال الذي يلعبه المشي في خسارة الوزن الزائد مع الإشارة إلى المدة المثالية لممارسة هذه الرياضة وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليه.

تمدّدي فقط لتتخلّصي من الدهون مع هذه الطريقة اليابانية!

كيف يساعدك المشي على إنقاص وزنك؟

أولاً، يساعد الإلتزام بالمشي على حرق السعرات الحرارية خصوصاً عند إتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن في الوقت نفسه، ما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد بسرعة وسهولة أكبر.

ثانياً، تساهم ممارسة رياضة المشي في الحفاظ على الكتلة العضلية على الرغم من فقدان الوزن الزائد. وتعزّز الكتلة العضلية بشكل ملحوظ عملية الأيض التي تحفّز بدورها وبشكل مباشر خسارة الوزن الزائد بسرعة وفعالية أكبر.

ثالثاً، تؤدّي ممارسة رياضة المشي بإنتظام إلى خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون المكدسة في منطقتي البطن والخسر. ونشير هنا إلى أهميّة إتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن في الوقت عينه ما يعزز حرق هذه الدهون والتخلّص منها.

طبّقي تمارين اليوغا لنحت جسمك بسهولة!

ما مدّة المشي المثالية لإنقاص الوزن؟

ينصح إجمالاً بالمشي لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة يومياً يمكن أن تكون متواصلة أو يمكن توزيعها على مرحلتين أو 3 لا تقلّ مدّة كلّ منها عن 10 دقائق. كما يستحسن كذلك ممارسة رياضة المشي لمدّة تتعدّى الثلاثين دقيقة ما يساعد على خسارة الوزن الزائد بسرعة وفعالية أكبر، إذ تبدأ عملية إطلاق الدهون من خلاليا الجسم بعد 30 دقيقة تقريباً من البدء بممارسة التمرين الرياضي.