مخدة الرضيع لتعديل الرأس – أنوثة
امومة
مخدة تعديل الرأس... هل هي آمنة ومفيدة لرضيعك؟
زكام الرضيع في الاربعين - أنوثة
امومة
خففي آلام رضيعك واستعيني بهذه الحلول لتخليصه من الزكام!
0 LIKES

رضيعك لا يشرب الحليب؟ جرّبي هذه الخطوات!

السبت، 19 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

من ولادته مروراً بمراحل نموه يُعتبر الحليب الغذاء الأساسي للرضيع، وذلك يعود لوجود نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات والعناصر المهمة جداً لجسم الطفل.
ولكن ليس كل رضيع يتقبّل الحليب بكل أنواعه، وقد تعيش الأم الكثير من المصاعب عند وجود هذه الحالة التي يجب معالجتها. لذا إليك هذه الطرق التي يمكن أن يشرب الرضيع معها الحليب.

- من المهم أن تعرفي حاجة طفلك لرضاعة الحليب أو شرب الإصطناعي منه، وذلك يختلف بحسب اليوم والتوقيت أيضاً. فإذا لاحظت عدم أخذه كمية وافرة في رضعة معيّنة، قد يأخذ كمية أكبر في الرضعة المقبلة.

- على الأم أن تبدأ بتمرير الحليب للرضيع بكميات قليلة حتى يعتاد على طعمه، وبعدها يمكنها زيادة الكمية تدريجياً. ولكن حاولي عدم الضغط على طفلك لشرب الحليب في حال عدم رغبته بذلك.

- عند رفض الرضيع شرب الحليب وتتكرر هذه الحالة، حاولي اللعب معه قليلاً بأسلوبٍ يتقبل من خلاله الأمر. أو حتى يمكنك تغيير ألوان العبوات المخصصة لرضيعك عند شرب الحليب.

- إذا استمرت هذه الحالة لفترة طويلة عليك إستشارة طبيب الأطفال فوراً، فالحليب من المواد الأساسية التي يحتاج إليها الرضيع، وقد ينصحك الأخصائي بنوعٍ معيّن من هذا الغذاء.