أسباب تشققات البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
هذه هي أبرز أسباب تشققات البشرة... إحذريها!
اليك طريقة عمل مكياج يومي مفعم بالروعة
اطلالة ومكياج
للمحجبة...ابرزي روعة عينيك مع هذا المكياج اليومي!

وفّري أفضل عناية لبشرتك الجافة والحساسة مع هذه النصائح!

الأحد، 20 يناير 2019
بشرتي جافة وحساسة - أنوثة

هل تعانين من جفاف بشرتك وحساسيتها الزائدة ولا زلت تبحثين عن بعض الطرق والنصائح التي يمكن أن تساعدك على العناية بها؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح ونعرض لك بعض الطرق الفعالة للعناية ببشرتك الجافة والحساسة.

كيف تواجهين تقشّر البشرة بطرق فعالة؟

1- طبّقي يومياً الكريم المرطب ذات التركيبة المناسبة لنوعية بشرتك الحساسة والجافة والتي تحتوي على الفيتامينات المغذية لبشرتك، ما سيساعدك على ترطيبها ويحدّ من جفافها بشكل ملحوظ. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على انواع الكريمات التالية:

* LA ROCHE-POSAY Nutritic Intense

* AVENE Tolérance Extrême Cream

* ADERMA Skin Care Cream

2- احرصي على شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يعزز رطوبة بشرتك بشكل ملحوظ وفعّال خصوصاً من الداخل.

3- تفادي كلياً إستخدام المناشف الخشنة أو الجافة التي يمكن أن تعزز حساسية بشرتك وإحمرارها وتؤثّر عليها بشكل سلبي، وننصحك هنا بالإتجاه نحو المناشف القطنية والناعمة.

4- جفّفي بشرتك جيداً بعد الإستحمام أو بعد غسلها كي تحميها من الجفاف ومن إزدياد حساسيتها بشكل ملحوظ. كما ننصحك هنا بالإعتماد على الماء البارد أو الفاتر والإبتعاد عن الماء الساخن الذي يعزز بدوره حساسية وجفاف البشرة.

5- تجنّبي إستخدام مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة التي يمكن أن تؤثّر سلبياً على بشرتك الحساسة وتسدّ مسامها. وننصحك هنا بالإتجاه نحو المستحضرات ذات التركيبة الخفيفة والمناسبة للبشرة الحساسة، كما يمكنك هنا إستشارة طبيب الجلد الذي سينصحك بأنواع معينة مناسبة لنوعية بشرتك.