طفلي الصغير ينام كثيراً ولا يرضع - أنوثة
امومة
طفلك الصغير ينام كثيراً ولا يرضع؟ ركّزي على هذه المعلو...
حماية الطفل من نزلات البرد  - أنوثة
امومة
نفذي هذه الخطوات الوقائية لحماية صغيرك من نزلات البرد!

هكذا تعالجين بسهولة تشققات الجلد عند طفلك!

الأحد، 20 يناير 2019
تشققات الجلد عند الأطفال - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً معاناة طفلك من جفاف الجلج وتشققاته وتحتاجين بعض النصائح للحدّ منها ومعالجتها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح المثالية للحدّ من تشققات الجلد عند طفلك وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

للشعر الزائد عند الرضيع أسباب عديدة... إحذريها!

أولاً، احرصي على أن يكون الوقت المخصّص لإستحمام طفلك سريعاً مع ضرورة إستخدام الماء الفاتر تجفيف بشرته جيداً بعدها، ما يحمي بشرته من التعرض للجفاف والتشققات. وإكتفي هنا بإستحمام طفلك لمرّة واحد يومياً لا أكثر ما يساهم في الحدّ من جفاف وتشققات جلده.

ثانياً، طبّقي الكريم المرطب المناسب لبشرة طفلك الحساسة يومياً بعد إستحمامه، ولهذه الخطوة دور أساسي في الحفاظ على رطوبة بشرته وجمايتها من التشققات. كما يمكنك إعتماد الزيوت المرطبة والمخصصة للأطفال ذات الدور الفعّال أيضاً في هذا السياق.

ثالثاً، أعطي طفلك كمية كافية من السوائل خصوصاً الماء إذا كان بعمر يسمح له بشرب السوائل ما يساهم في ترطيب بشرته من الداخل، كما يمنع تشققات جلده ويحدّ منها بشكل ملحوظ.

رابعاً، إحمي طفلك من التعرض للرطوبة، الطقس البارد أو الحار، إذ تعزّز هذه النقطة جفاف بشرته ما يؤدي مباشرة إلى تشققها وإحمرارها. ويمكنك هنا إعتماد القفازات التي ستحمي يديه من الجفاف والتشققات التي يمكن أن تنتج عن تعرضهما للبرد.

حافظي على بشرة طفلك ناعمة وصحيّة بهذه الطرق!

خامساً، في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه مع إحمرار جلد طفلك، لا تترددي في إستشارة طبيب الأطفال الذي سيكشف عليه ثمّ يصف الكريمات والعلاج المناسب له.