ما علاقة الجلوتين بالسكري؟
صحتك
هل تتبعين حمية غذائية خالية من الجلوتين؟ إذاً إحذري من ...
ما هو السبب وراء الاعياء الدائم؟
صحتك
هل تعانين من الاعياء الشديد والدائم؟ اليكِ أبرز أسباب ه...
0 LIKES

6 طرق يمكنك معها تعديل مزاجك...فما هي؟

الإثنين، 28 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

كل شخص منّا يعيش في الكثير من الأحين كمية من الضغوطات والمتاعب والمشاكل التي قد تزعجنا، وبالتالي سنفكر في هذه الحالة بالأمور السلبية والإحباط. إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكننا من خلالها تعديل المزاج والتخفيف من التوتر الذي نعيشه، فإليك البعض منها.

- كوني مستعدة لهذه الأيام وحاولي التأقلم مع الأوضاع، فبهذه الخطوة ستتمكنين من تحقيقها مع الوقت. إذ ستتمكنين عند تحقيقها من إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل، كما أنها من الخطوات التي تتخلصين معها من التوتر والإنفعال.

كيف تؤثر الدورة الشهرية على مزاجك؟ 

- قومي بنزهة خارج المنزل في السيارة أو من خلال المشي في الطبيعة، وخلال هذه الفترة اسمعي الموسيقى المفضلة عندك. فهذه الطريقة تساعد كثيراً على تحسين المزاج والتخلص من الإكتئاب والقلق.

- اجلسي بمفردك قليلاً وحاولي التخلص الأمور التي تتعبك وتشعرك بالحزن، وفي هذه الدقائق لا تحبسي دموعكِ بل يمكنك التعبير من خلالها فهي تحررك من الغضب أو العصبية التي تدمرك.

- تعلمي كيفية تحديد الأشخاص في حياتك أي ابتعدي عن مَن يزيد من النقاط السلبية على الحالة التي تمرين بها، واختاري كل شخص يمنحك السرور والإيجابية والطاقة التي تحتاجين إليها.

- في حال كان مزاجك سيء قد تشعرين بالحاجة للجلوس وتمضية الوقت في المنزل، ولكن يجب عليك عدم التفكير طيلة الوقت بكل الأشياء التي تزعجك بل شاهدي بعض الأفلام الكوميدية المرحة.

كيف تنظّمين الهرمونات في جسمك؟ 

- قد تستغربين ولكن مع تناول كمية قليلة من الشوكولا قد يعمل على تعديل مزاجك، وننصحك بالتوجه الى الشوكولاته الداكنة فهي صحية ولا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.