الرضيع ضعيف البنية - أنوثة
امومة
طفلك ضعيف البنية؟ ركّزي إذاً على هذه المعلومات!
الحصبة لدى الرضيع - أنوثة
امومة
الحصبة عند الرضيع... ماذا تعرفين عنها؟
0 LIKES

لهذه الأسباب تزداد نسبة الولادة القيصرية عالمياً!

الإثنين, 28 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
أسباب زيادة نسبة الولادة القيصرية حول العالم - أنوثة
إزدادت نسبة الولادة القيصرية حول العالم بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ما يدفع إلى التوقف عند أبرز الأسباب المؤدية إلى ذلك. فإذا كنت مهتمّة بإكتشاف أهمّ أسباب زيادة نسبة الولادة القيصرية عالمياً رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها وندعوك للتركيز عليها خصوصاً إذا كنت حامل.

لماذا تتأخر الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية؟

أولاً، تعتبر السمنة أو الزيادة الملحوظة في الوزن من أبرز الأسباب التي تعزّز إحتمال الولادة القيصرية. ويلعب النظام الغذائي القائم على الوجبات السريعة والدسمة والذي تعتمده أغلب الحوامل ويعتبر من أكثر الأنظمة الغذائية الشائعة والمفضّلة عالمياً دوراً أساسياً في زيادة الوزن ما يؤدي تلقائياً إلى الولادة القيصرية.

ثانياً، تشكّل قلّة الحركة والإمتناع عن ممارسة الرياضية أو حتّى الإلتزام بالمشي عند أغلب الحوامل أحد الأسباب التي تزيد من نسبة الولادة القيصرية حول العالم بشكل ملحوظ. ونشير هنا إلى أهميّة الرياضة والحركة في تسهيل الولادة الطبيعية.


ثالثاً، يساهم إزدياد أمراض ومشاكل صحية معينة عند الحوامل على غرار السكري وإرتفاع ضغط الدم في زيادة نسبة الولادة القيصرية، التي تعتبر ضرورية في هذه الحالات بغية الحفاظ على سلامة الأم وجنينها.

رابعاً، تدفع حالة الجنين الصحية أو تعرضه لمشاكل معينة إلى إتخاذ قرار الولادة القيصرية في أغلب الأحيان بغية الحفاظ على سلامته.

الحمل الضعيف... مشكلة دقيقة تتطلب الحذر!

خامساً، غالباً ما يتّخذ القرار بإجراء ولادة قيصرية في حالة الولادة المبكرة أو المفاجئة خصوصاً إذا كانت تعاني الأمّ أو الجنين من مشاكل صحية معينة.