الرضيع عصبي المزاج - أنوثة
امومة
هل يجب أن تقلقي من ردات فعل رضيعك العصبية؟
الرضيع لا يشبع - أنوثة
امومة
كيف تتأكّدين أن رضيعك لا يشبع؟
0 LIKES

7 خطوات يومية للحد من جفاف البشرة في فترة الحمل!

الأربعاء، 30 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
جفاف البشرة للحامل - أنوثة

من المعروف أن فترة الحمل تحمل معها العديد من التغيرات التي ستعيشها المرأة، وهذه الأمور تطال أيضاً صحة بشرتها. فسوف تلاحظين أن بشرتك خلال حملك تتعرض بشكلٍ أكبر للجفاف والتشققات في مختلف المواسم، وذلك يعود لعدد من الأسباب والخطوات التي نقوم بها بشكلٍ يومي. ولكن بالطبع هناك الكثير من الحلول التي يمكنك معها الحد من هذه المشكلة.

- في حال لم تكن بشرتك من النوع الجاف في الحالة الطبيعية، توجهي في فترة الحمل للمستحضرات الخاصة بالبشرة الجافة وخصوصاً الخاصة بتنظيف الوجه والكريم المرطب.

لتغيرات البشرة أثناء الحمل...آثار سلبية مزعجة! 

- احرصي على اختيار كريم مرطب يومي غني بالفيتامينات، وذلك لتساعدي بشرتك على التخلص من مشكلة الجفاف. ولا تنسي وضعت كريم ليلي على الوجه والرقبة فهو أساسي للمحافظة على صحة البشرة وجمالها. وللكريم اليومي، ننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* AVENE Hydrance Optimale UV Light

* LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Light

* VICHY Aqualia Thermal Light

- حتى خلال الحمل عليك عدم إهمال الخطوة اليومية المهمة، وهي تنظيف بشرتك جيداً مرّة قبل الخلود الى النوم ومرة أخرى في الصباح مع الإستيقاظ من النوم. فهذه الطريقة تحد من مشكلة جفاف البشرة التي ستتعرضين لها في الحمل، وتحافظ على نضارة الوجه.

- لا تتعرضي في الحمل للهواء البارد فهو مضر كثيراً، وتتفاقم معه مشكلة جفاف البشرة لتظهر بسرعة التشققات فيها وتسبب لكِ الآلام.

- النظام الغذائي المتوازن والصحي للحمل يؤثر أيضاً على صحة بشرتك، ومن المهم الإكثار من تناول الخضار والمواد المغذية فهي تساهم في الحد من جفاف البشرة.

- تذكري أهمية شرب كميات وافرة من الماء وذلك لدعم ترطيب بشرتك، وبالتالي لحمايتها من الجفاف ومن تعرضها للشوائب والبثور.

أكثري من تناول هذه الأطعمة في شهور حملكِ الأولى! 

- في حال لاحظت أن الجفاف يطال بشرة جسمك أيضاً، فكل ما عيك فعله اختيار الكريم المرطب المناسب والخاص بالجسم.