منطقة الباستيل فرنسا
سفر
أماكن لا تفوّتي زيارتها عند السفر إلى الباستيل في فرنسا!
فتحية... الوجهة السياحية الأكثر تنوعاً!
سفر
فتحية... الوجهة السياحية الأكثر تنوعاً!
0 LIKES

معلومات لم تعرفيها عن نيوكاسل في انجلترا!

الإثنين، 04 فبراير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
التوجه في رحلة الى بريطاني يعتبر من الأمور الممتعة والمسلية حيث يمكنك الحصول على الفرصة لزيارة العديد من المتاحف والأماكن الطبيعية الرائعة والمعالم الأثرية والتاريخية المتنوعة. فبريطانيا من الدول العريقة في أوروبا والتي تحتضن تاريخاً طويلاً من الحضارة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة نترافق سوياً في رحلة للتعرف عن كثب على مدينة نيوكاسل في انجلترا. 
 
 
معلومات عن نيوكاسل
 
تقع مدينة نيوكاسل في شمال شرق المملكة المتحدة البريطانية، وهي تعتبر المدينة الأكثر اكتظاظاً من حيث عدد السكان في المنطقة الشمال شرقية، وهي تحتضن على أرضها احدى اعرق الجامعات الأوروبية وهي جامعة نيوكاسل. أما تسميتها فتعود الى العام 1080، حين بنى الملك الروماني قصره، وبدأت المدينة بالنمو في محيطه، لذا اكتسبت اسمها نيوكاسل من هذا القصر. 
 
 
كما أن هذه المدينة تشتهر بمعالمها التاريخية العريقة التي تعود الى حقبات مختلفة، وهي أيضاً تنظم أحد أكبر الماراتونات في العالم، منذ العام 1981، حيث يشارك فيه أكثر من 57 ألف عدّاء وعدّاءة من مختلف أنحاء العالم سنوياً. 
 
جامعة نيوكاسل
 
تتخصص هذه الجامعة في الأبحاث والدراسات الحديثة، حيث يعود تاريخ إنشائها الى القرن التاسع عشر، حين أنشئت كلية الطب في العام 1834، وتلتها كلية العلوم الفيزيائية في العام 1871. وتم دمج هذه الكليات مع كليات نيوكاسل لتشكّل اليوم الجامعة الأكثر تعمقاً في الدراسات في اوروبا، حيث تقدّم دراسات حديثة تجرى في أكثر من 24 مدرسة اكاديمية، وأكثر من 40 معهداً ومراكز دراسات متخصصة. تضمّ هذه الجامعة أكثر من 25 الف طالب وأكثر من 2500 موظف ومدرّس وأساتذة. 
 
 
المتحف في الهواء الطلق
 
يقع هذا المتحف في بيميش، وهو يتسم بكونه متحفاً في الهواء الطلق، تعرض فيه العديد من الاعمال الحرفية والتاريخية والأثرية، كما أنه يجسّد الحياة اليومية الريفية والمدنية للمنطقة الشمال شرقية في انجلترا في عهد الثورة الصناعية في مطلع القرن العشرين. لذا يمكنك التجول في ارجاء المتحف والاطلاع عن كثب على مزايا الحياة السابقة في هذه المنطقة. 
 
منحوتة ملاك الشمال
 
هذه المنحوتة التي تتميز بكونها مصنوعة من الفولاذ تجسّد ملاكاً فاتحاً جناحيه، نفّذها النحات أنتوني غورملي في العام 1998، حيث يبلغ ارتفاعها 20 متراً، مع جناحين تصل مساحتهما الى 54 متراً. وضعت هذه المنحوتة على قمة هضبة بيرتلي.