العصبية الزائدة خلال الحمل
امومة
تخلصي من العصبية الزائدة خلال الحمل مع هذه الإرشادات المهمة!
فوائد النوم إلى جانب الطفل - أنوثة
امومة
النوم إلى جانب طفلك... كيف يمكن أن يفيده؟
0 LIKES

هذه هي أبرز أسباب آلام الظهر بعد الولادة... إحذريها!

الإثنين، 11 فبراير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل تعانين من آلام ظهر ملحوظة بعد الولادة ولا زلت تجهلين الأسباب التي ينتج عنها هذا الألم؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز الأسباب التي يمكن أن تحفّز ألم الظهر بعد الولادة وندعوك للتركيز عليها والتنبّه منها قدر الإمكان.

هذه الملابس ستحتاجها المرأة بالتأكيد بعد الولادة!

أولاً، تشكّل أوضاع الرضاعة الطبيعية الخاطئة أحد أبرز الأسباب التي تحفّز آلام الظهر وكذلك الرقبة. لذلك يستحسن إستشارة الطبيب النسائي أو القابلة القانونية حول الأوضاع الصحيحة للرضاعة بغية تفادي هذه الآلام.

ثانياً، تتطلّب العناية برضيعك مجهوداً خاصاً خصوصاً عند حمله لوقت طويل، خلال حمامه أو تغيير حفاضاته. وتحفّز هذه النقطة بشكل ملحوظ آلام ظهرك، لذلك يستحسن أن تعتمدي على مساعدة زوجك أو أحد المقربين منك في الفترة الأولى التي تلي الولادة.

ثالثاً، غالباً ما تبرز هذه الآلام على مستوى الظهر خصوصاً بعد الولادة عندما تمتنعين عن تناول الفيتامينات وخصوصاً الكلسيوم الذي كنت تتناولينه خلال الحمل. ونشير هنا إلى حاجة جسمك إلى هذه الفيتامينات خلال الفترة التي تلي الولادة خصوصاً إذا كنت ترضعين طفلك.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الدايت بعد الولادة!

رابعاً، يمكن أن يشكّل مجهود الولادة الطبيعية الملحوظ وصعوبتها أحد أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى آلام الظهر وتحفّزها بعد الولادة.