التفوق عند الأطفال – أنوثة
امومة
أشكال كثيرة للتفوق عند الأطفال! إكتشفيها
تعرق الطفل اثناء النوم - أنوثة
امومة
لتعرق الطفل ليلاً... مؤشرات صحية سلبية!

هذه هي أبرز أسباب آلام الظهر بعد الولادة... إحذريها!

الثلاثاء، 05 فبراير 2019
آلام الظهر بعد الولادة - أنوثة

هل تعانين من آلام ظهر ملحوظة بعد الولادة ولا زلت تجهلين الأسباب التي ينتج عنها هذا الألم؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز الأسباب التي يمكن أن تحفّز ألم الظهر بعد الولادة وندعوك للتركيز عليها والتنبّه منها قدر الإمكان.

هذه الملابس ستحتاجها المرأة بالتأكيد بعد الولادة!

أولاً، تشكّل أوضاع الرضاعة الطبيعية الخاطئة أحد أبرز الأسباب التي تحفّز آلام الظهر وكذلك الرقبة. لذلك يستحسن إستشارة الطبيب النسائي أو القابلة القانونية حول الأوضاع الصحيحة للرضاعة بغية تفادي هذه الآلام.

ثانياً، تتطلّب العناية برضيعك مجهوداً خاصاً خصوصاً عند حمله لوقت طويل، خلال حمامه أو تغيير حفاضاته. وتحفّز هذه النقطة بشكل ملحوظ آلام ظهرك، لذلك يستحسن أن تعتمدي على مساعدة زوجك أو أحد المقربين منك في الفترة الأولى التي تلي الولادة.

ثالثاً، غالباً ما تبرز هذه الآلام على مستوى الظهر خصوصاً بعد الولادة عندما تمتنعين عن تناول الفيتامينات وخصوصاً الكلسيوم الذي كنت تتناولينه خلال الحمل. ونشير هنا إلى حاجة جسمك إلى هذه الفيتامينات خلال الفترة التي تلي الولادة خصوصاً إذا كنت ترضعين طفلك.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الدايت بعد الولادة!

رابعاً، يمكن أن يشكّل مجهود الولادة الطبيعية الملحوظ وصعوبتها أحد أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى آلام الظهر وتحفّزها بعد الولادة.