نمو الطفل في الشهر الخامس - أنوثة
امومة
كيف يكون النمو الطبيعي للطفل في الشهر الخامس؟
العصبية الزائدة خلال الحمل
امومة
تخلصي من العصبية الزائدة خلال الحمل مع هذه الإرشادات المهمة!
0 LIKES

لحماية طفلك الرضيع من الزكام... لا تهملي هذه النصائح!

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يشكل الزكام أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعاًبين الأطفال الرضع خصوصاً خلال الشتاء، ما يدفع الأمهات إلى البحث عن بعض الطرق التي يمكن أن تحمي أطفالهنّ من الإصابة به. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من الطرق والنصائح التي يمكن أن تساعدك على حماية طفلك الرضيع من الزكام وأعراضه المزعجة وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

كيف تتأكّدين أن رضيعك لا يشبع؟

1- تشكّل الرضاعة الطبيعية إحدى أهمّ الطرق التي يمكن أن تحمي طفلك الرضيع من الإصابة بالزكام، إذ تعزز مناعته بشكل ملحوظ ما يؤمن له الحماية اللازمة من الإصابة به.

2- احرصي على إبعاد طفلك الرضيع عن الأشخاص المصابين بالزكام ونزلات البرد كي تمنعي إلتقاطه السريع للعدوى.


3- إختاري لطفلك الرضيع الملابس المناسبة لفصل الشتاء والتي تؤمن له الدفء بطريقة متوازنة، دون أن تشعره بسخونة زائدة. ولا تنسي كذلك إلباسه المعطف إضافة إلى القبعة المناسبة ولفّه جيداً قبل الخروج من المنزل كي لا يتعرّض للبرد.

4- إلتزمي بغسل يديك جيداً قبل حمل طفلك الرضيع أو إطعامه خصوصاً إذا كنت مصابة بالزكام، كي تمنعي إنتقال الفيروس أو البكتيريا التي غالباً ما تتكدس عند الأيدي وتنتقل بسهولة تامة.

الحصبة عند الرضيع... ماذا تعرفين عنها؟

5- احرصي على تهوئة المنزل يومياً بغية القضاء على الميكروبات أو الفيروسات المتواجدة في الجو. ومن الضروي كذلك الحفاظ على درجة الحرارة عينها في مختلف غرف المنزل كي تحمي طفلك الرضيع من التعرض للبرد ومن ثمّ الإصابة بالزكام.