جفاف البشرة للحامل - أنوثة
امومة
للحامل... هكذا تتخلّصين بسهولة من جفاف بشرتك!
فيتامينات قبل الحمل - أنوثة
امومة
قبل الحمل... ركّزي جيداً على هذه الفيتامينات!

كيف تتعاملين مع تقشر البشرة عند رضيعك؟

الأحد، 10 فبراير 2019
تقشر بشرة الرضيع - أنوثة

هل لاحظت تقشر بشرة رضيعك وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الحدّ منه ومعالجته؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح الفعالة في الحدّ بشكل ملحوظ من مشكلة تقشّر البشرة عند رضيعك.

كيف تتأكّدين أن رضيعك لا يشبع؟

أولاً، احرصي على تقصير وقت الإستحمام المخصص لرضيعك وتفادي إستخدام الماء الساخن الذي يعزز جفاف وتقشر بشرته بشكل ملحوظ. وننصحك هنا بإستخدام الماء الفاتر وتجفيف بشرته جيداً بعد الإستحمام.

ثانياً، إلتزمي بتطبيق الكريم المرطب ذات التركيبة اللطيفة والمثالية لبشرة طفلك الحساسة بعد الإستحمام، ما يساهم في الحفاظ على رطوبة بشرته ويقضي بشكل ملحوظ على جفافها وتقشرها. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الكريمات المرطّبة التالية الخاصة بالأطفال:

* MUSTELA Cold Cream Nutri-Protective

* URIAGE 1st Cream Hydra-Protective Cream

* AVENE Cream with Cold Cream


ثالثاً، قدمي لطفلك الرضيع كمية كافية من الحليب والسوائل التي يسمح له بتناولها تبعاً لعمره، إذ تلعب هذه الخطوة دوراً فعالاً في الحفاظ على رطوبة بشرته ومنعها من التقشر.

رابعاً، حاولي التخلّص من جفاف الغرفة المخصصة لرضيعك تماماً كما مختلف غرف المنزل التي يمكن أن يتواجد فيها، إذ يؤثّر جفاف الجوّ بشكل سلبي على بشرة رضيعك وغالباً ما يعرضها للجفاف والتقشر. ويمكنك هنا إستخدام الرذاذ المرطب للجو في غرفة رضيعك والحرص على تهوئتها من وقت إلى آخر.

بشرة طفلك جافة؟ إعتني بها بهذه الطرق!

خامساً، احرصي على حماية رضيعك من البرد خصوصاً خلال فصل الشتاء من خلال إلباسه القفازات والملابس المناسبة لهذا الطقس، إذ تؤدي البرودة إلى جفاف بشرته وتقشرها.