كيف أغير حياتي مع زوجي - أنوثة
حياة زوجية
قومي بهذه الخطوات وأعيدي الحياة لعلاقتك الزوجية!
شروط نجاح الزواج - أنوثة
حياة زوجية
هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك... لا تهمليها!

كيف تصبح الحياة الزوجية بعد 10 سنوات وما هي طرق انعاشها؟

الإثنين، 11 فبراير 2019
الحياة الزوجية بعد 10 سنوات - أنوثة

الحياة الزوجية بعد 10 سنوات لن تكون حالها كالسنة الأولى في حياة الزوجين العاشقين وهذا أمر طبيعي. فندعوك لقراءة موضوع اليوم لتكتشفي كيف تصبح الحياة الزوجية بعد مرور الوقت وكيف يمكنك انعاشها وإعادتها للحياة من جديد. إليك كل التفاصيل من خلال موقع أنوثة.

زوجك متعلق بأمه؟ هكذا تتعاملين معه!

كيف سيكون حال الحياة الزوجية بعد 10 سنوات؟

- بطبيعة الحال ستسيطر الهموم والمسؤوليات على الحب الذي جمع بين الزوجين يوماً، وستأخذ تلك الأشياء حيزاً كبيراً في حياة الأزواج وستؤثر تلقائياً على نوعية العلاقة أو الرابط الذي جمعهما يوماً.

- سيتبدل الشعور الذي جمع الشريكين، لن يختفي الحب لكن سيتحول إلى محبة واقتران وثيق بين الزوجين. وأحياناً قد تتبدل الأحاسيس بشكل سلبي لتعبر عن الضجر والتعب من هذه العلاقة طويلة الأمد.

- قد تتلاشى بعد 10 سنوات الحميمية بين الزوجين فيتراجع أداؤهما خلال اللقاء الجنسي، وهذا من الأمور التي قد تدمر علاقتهما الزوجية.

- تتحول أنظار المرأة إلى عملها خارج المنزل وداخله كما إلى تربية الأطفال، ويتوجه الرجل إلى العمل ليلاً ونهاراً لتأمين لقمة العيش وتحقيق أهدافه، فينسيان أمراً مهماً ألا وهو علاقتهما أو حبهما إن صح التعبير الذي اختفى وضاع بين الهموم والمسؤوليات.

- بعد 10 سنوات، تتقلص دائرة مصادر التسلية التي تعيد الحياة والحيوية إلى العلاقة الزوجية، فيرفض الشريكان الخروج في نزهة أو السهر في إحدى الملاهي الليلية بسب عدم وجود مكان لترك الأولاد أو عدم توفر المال الكافي من أجل الترفيه عن النفس. وغياب الفرح عن الحياة الزوجية يجعلها تفشل وتموت ببطء.

- بعد مرور كل هذا الموقت على هذه العلاقة التي تحتاج إلى الكثير من التضحيات، يخسر الشريكان القدرة على تحمل بعضهما البعض.

كيف تتمكنين من انعاش هذه العلاقة؟

- حاولي قدر المستطاع إعادة لفت نظر زوجك إليك وإلى منزله، فغيّري قليلاً بديكور المنزل، اهتمي بنفسك من جديد، فاشتري ملابس داخلية مثيرة مثلاً.

- فاجئي زوجك بالهدايا، أو بتحضير عشاء فاخر في المنزل.

إجذبي زوجك وأعيدي الحياة لعلاقتكما بهذه الطرق!

- غادرا المنزل معاً واختارا السفر نحو وجهة سياحية رومنسية كاليونان مثلاً.

- عندما يعود الشريك من العمل، استقبليه بابتسامة وقومي باحتضانه على الفور لتحافظي على الرابط العاطفي الذي كان أساس زوجكما.

- لا تكثري كلمات النكد والملامة عليه، لأن الرجل لا يحتمل هذه الاشياء ابداً.