صيحات يجب توديعها في العام 2019
موضة
في العام 2019... قولي وداعاً لهذه الصيحات!
أروع وجهات سياحية لعيد الحب - أنوثة
سفر
6 أماكن هي الأرواع لقضاء أمسية عيد الحب!
0 LIKES

قبل الحمل... ركّزي جيداً على هذه الفيتامينات!

الثلاثاء, 12 فبراير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
فيتامينات قبل الحمل - أنوثة
تلعب أنواع معينة من الفيتامينات دوراً فعالاً في تعزيز فرص الحمل والإستعداد له، وهي متوفرة على شكل مكملات غذائية ومتواجدة في الوقت عينه في أطعمة محددة. فإذا كنت تنوين الحمل قريباً ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشير إلى أهمّ الفيتامينات التي تحفّز إستحمال الحمل وندعوك للتركيز عليها.

إنقاص الوزن... هل يمكن أن يعزّز فرص الحمل؟

1- حمض الفوليك: ينصح إجمالاً بتناول حبّة يومياً من مكمّل حمض الفوليك قبل 3 أشهر على الأقل من الحمل، مع أهمية التركيز على المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية منه على غرار البقوليات والخضار. يحدّ تناول الفوليك أسيد إحتمال إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية أو بخلل على مستوى العامود الفقري.

2- فيتامين E: يساعد هذا الفيتامين على تنظيم أيّام التبويض لدى المرأة ما يرفع تلقائياً فرص الحمل، كما يزيد نسبة الخصوبة لديها بشكل ملحوظ. تحتوي بعض الأطعمة على غرار الخضروات الورقية، بذور دوار الشمس واللوز على نسبة عالية منه، وهو متوفّر كذلك على شكل  أقراص.


3- فيتامين C: يساهم الفيتامين C بشكل ملحوظ في تحسين مستوى الهرمونات في جسم المرأة خصوصاً المسؤولة منها عن الخصوبة، ما يجعله ضرورياً في فترة ما قبل الحمل. تحتوى أصناف مختلفة من الخضروات والفواكه على غرار البطاطا، الحمضيات والكرنب على نسبة عالية من هذا الفيتامين.

طرق غير تقليدية لإخبار زوجك بحملك!

4- فيتامين B6: يلعب الفيتامين B6 دوراً فعالاً في الحفاظ على توازن هرمونات عند المرأة وتخفيض نسبة البرولاكتين لديها ما يحفّز فرص الحمل لديها، كما يساهم في تنظيم إباضتها. تحتوي السبانخ إضافة إلى البطاطا واللحوم الحمراء نسبة عالية من هذا الفيتامين وينصح بالتركيز عليها عند التخطيط للحمل مع أهمية تناول حبوب المكمل الغذائي.