الحياة الزوجية بعد 10 سنوات - أنوثة
حياة زوجية
كيف تصبح الحياة الزوجية بعد 10 سنوات وما هي طرق انعاشه...
ملل الزوج من زوجته الحامل - أنوثة
حياة زوجية
كيف تمنعين ملل زوجك منك أثناء حملك؟

هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك... لا تهمليها!

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
شروط نجاح الزواج - أنوثة

تعتبر بعض الشروط والنقاط أساسية لنجاح العلاقة الزوجية وإستمرارها بشكل طبيعي وسليم بعيداً عن المشاكل والخلافات المتكررة والتي تؤثّر سلبياً على الزواج. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أبرز الشروط الضرورية لنجاح زواجك وندعوك للإطلاع عليها.

لهذه الأسباب قد يفشل الحب بعد الزواج!

أولاً، تعتبر الصراحة بين الشريكين خصوصاً خلال الفترة التي تسبق زواجهما أساسي جداً لإنجاح الزواج لاحقاً. تساهم هذه الصراحة المتبادلة في الكشف عن طريقة تفكير وعادات كلّ منهما ما يساعدهما على إكتشاف قدرتهما على الإتفاق وبناء علاقة متماسكة بعيداً عن المشاكل المتكررة.

ثانياً، تشكّل المساواة بين الزوجين على المستويان المادي والمعنوي أحد أهمّ النقاط الضرورية لإنجاح علاقتهما. فعندما يتحمّل أحدهما المسؤولية والضغوطات كاملة ستسوء علاقته بشكل ملحوظ مع الطرف الآخر ما ينعكس سلبياً على علاقتهما الزوجية.

ثالثاً، عندما يسمح الزوجان للأهل أو الأشخاص المقربين منهما بالتدخل في مشاكلهما وأمورهما الخاصة، ستزداد خلافاتهما بشكل ملحوظ وسيعجزان عن إيجاد الحلول الموضوعية والمناسبة لعلاقتهما الزوجية.

6 أسباب مقنعة تشجّعك على الزواج!

رابعاً، من الضروري أن يتّفق الزوجان على أهداف مشتركة يعملان سوياً وبتفاهم تام على تحقيقها، مع أهميّة إحترام كلّ منهما لطموحات الآخر خصوصاً على المستوى المهني. ففي حال إختلفت هذه الأهداف بشكل ملحوظ سيصعب على الزوجين بعدها الإتفاق وغالباً ما تزداد المسافة بينهما والجفاء في هذه الحالة.