علاج حفر الوجه - أنوثة
العناية بالبشرة
جربي هذه الطرق للتخلص من حفر الوجه!
جل الصبار للوجه - أنوثة
العناية بالبشرة
جل الصبار... لبشرة أكثر جاذبية ونضارة!
0 LIKES

كيف تتخلّصين نهائياً وبسهولة من بشرتك الدهنية؟

الجمعة، 22 فبراير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل تعانين من بشرتك الدهنية وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلّص منها نهائياً؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح الضرورية للتخلص من بشرتك الدهنية ومشاكلها بسرعة وفعالية، وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

هل تعانين من البشرة الجافة؟ اليك أفضل الحلول!

أولاً، احرصي على تنظيف بشرتك الدهنية يومياً مستخدمة غسول الوجه ذات التركيبة الخالية من الزيوت والمناسبة لنوعية بشرتك. وتلعب هذه النقطة دوراً أساسياً في القضاء على الأوساخ والشوائب التي تتكدس على بشرتك الدهنية ما يسهّل إنسداد المسام ومن ثمّ إفراز نسبة أكبر من الدهون، وتحفيز ظهور حبّ الشباب. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الغسول:

* AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

* LA ROCHE-POSAY Effaclar Foaming Gel

VICHY Normaderm Purifying Cleansing Gel

ثانياً، إلتزمي بترطيب بشرتك الدهنية يومياً مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة المناسبة لها والخالية من الزيوت. ونشير هنا إلى الدورالسلبي الذي يلعبه جفاف البشرة الدهنية إذ يحفّز إفراز نسبة أكبر من الدهون التي تسدّ بدورها المسام وتحدّ من جاذبية البشرة ونضارتها بشكل ملحوظ.


ثالثاً، ركّزي على تناول المأكولات الصحية خصوصاً الفواكه والخضروات مع التركيز على شرب المياه، وتفادي قدر الإمكان تناول المأكولات الغنية بالتوابل والدهون التي تعزز عملية إفراز بشرتك للزيوت. كما ننصحك بالتركيز على المأكولات الغنية بالفيتامين أ على غرار الجزر والبطاطا الحلوة، والذي يعمل على الحدّ من عملية إفراز البشرة للزيوت.

البشرة المختلطة... ماذا تعرفين عنها؟

رابعاً، في حال لم تلاحظي التحسّن المطلوب بعد تطبيقك الخطوات المذكورة أعلاه، لا تترددي في إستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك الكريمات المناسبة أو الخطوات المثالية التي ستساعدك على التخلّص تماماً من بشرتك الدهنية.