كيف اعالج فقدان الشهية عند طفلي – أنوثة
امومة
بهذه الأساليب عالجي فقدان الشهية عند طفلك!
رفض الطفل الطعام أثناء التسنين - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع رفض طفلك للطعام أثناء التسنين؟

ألعاب تعزّز ذكاء طفلك... قدّميها له دون تردد!

الثلاثاء، 19 فبراير 2019
ألعاب ذكاء للأطفال - أنوثة

تعتبر ألعاب الذكاء المختلفة من أفضل الألعاب التي يمكن تقديها للطفل إذ تعزز قدراته وتركيزه بشكل ملحوظ، ما ينعكس إيجابياً على تصرفاته. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أبرز ألعاب الذكاء وأكثرها تسلية والتي ننصحك بتقديمها دون تردد لطفلك الصغير.

كيف تنجحين في تعليم طفلك الحروف؟

1- الليغو: تشكّل مكعبات الليغو إحدى أبرز ألعاب الذكاء التي يفضلها معظم الأطفال والتي يمكن تقديمها له إبتداءً من عامهم الثاني. تساعد هذه اللعبة الطفل على تحفير قدراته الحركية إذ يستخدم يديه بغية تركيبها، كما تنمي ذكاءه بشكل ملحوظ من خلال حثّه على التفكير بالطريقة المناسبة لتركيبها والحصول على أشكال مميزة.

2- البازل: يعتبر البازل وهو كناية عن أوراق سميكة ومبعثرة على الطفل جمعها بطريقة صحيحة بغية الحصول على شكل معيّن. تحفّز هذه اللعبة ذكاء الطفل بشكل ملحوظ، وتدفعه إلى التركيز والتفكير بغية الحصول على الشكل الصحيح، ويمكن تقديمها له إجمالاً بعد بلوغه عامه الثالث.

3- الدومينو: تعمل لعبة الدومينو التي يستحسن عدم تقديمها للطفل قبل بلوغه عامه السادس على تعزيز ذكائه وتركيزه، إذ تدفعه إلى التفكير بالحلول والبحث عنها. كما تركز الدومينو على معرفة الأعداد ويمكن للوالدين مشاركة طفلهما باللعب.

في عمر السنة ونصف... إختاري لطفلك هذه الألعاب!

4- القصص المصورة: تساهم القصص المصورة ذات الرسومات الملفتة في تعزيز ذكاء الطفل بشكل ملحوظ، إذ تدفعه إلى التركيز على الصور بغية إستنتاج أحداث القصة بشكل منطقي. كما يساعد هذا النوع من الكتب على تحسين القدرات اللغوية عند الطفل وتشجعه على القراءة وتركيب الجمل.